امتحان اللغة الأجنبية الثانية: صفحات الغش تسرب و”التعليم” ترد

امتحان اللغة الثانية
صفحات الغش تسرّب امتحان اللغة الأجنبية الثانية - أرشيف

أدى طلاب الثانوية العامة 2019، اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بدءا من التاسعة صباحا حتى الحادية عشر صباحا، داخل لجانهم الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وتداولت بعض صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومجموعات تطبيق المراسلة “واتس آب” الخاصة بالتعليم، نموذج امتحانات اللغة الأجنبية الثانية: الفرنسية، والإيطالية، والألمانية.

ونشرت صفحات ومجموعات الغش أسئلة امتحان اللغة الإيطالية عبر مقطع فيديو مصور من الطلاب داخل لجان الامتحانات، وبدأ الطلاب في تبادل الحلول أسفل كل فيديو منشور.

كما نشرت صفحات الغش أسئلة امتحان اللغة الفرنسية مصحوبة بالإجابات، موضحين أن مستوى الامتحان متوسط، ومعظم أسئلته من داخل المنهج، وبالقياس عليه، وطالبوا أولياء الأمور بالتفاعل مع الأسئلة وإجابتها.

ضبط الطلاب

بدورهم، تمكن فريق الغش الإلكتروني، بغرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، من ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير مقطع فيديو للغة الإيطالية وآخر للغة الألمانية.

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: “إنه جرى ضبط الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة، واستمر فيديو امتحان اللغة الإيطالية مدة خمس ثوانٍ، والألمانية مدة أربع ثوانٍ”.

وبالنسبة للطالب الذي نشر امتحان اللغة الفرنسية على صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقد ظهر في الصور كود الطالب صاحب كراس الأسئلة التي جرى تصويرها برقم (32349201).

وارتكاب الطالب المصور لهذا الخطأ سيسهل المهمة على غرفة عمليات الثانوية العامة بوزارة التعليم للوصول إليه، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده.

امتحان اللغة الثانية

وأدى اليوم امتحان اللغة الثانية بالثانوية العامة 591 ألفا و798 طالبا وطالبة، بيانهم كالتالي:

  • اللغة الصينية يؤديها 56 طالبا وطالبة.
  • اللغة الإسبانية يؤديها 6.161 آلاف طالب وطالبة.
  • اللغة الإيطالية يؤديها 41.666 ألف طالب وطالبة.
  • اللغة الألمانية يؤديها 102.471 ألف طالب وطالبة.
  • اللغة الفرنسية يؤديها 439.253 ألف طالب وطالبة.
  • اللغة الإنجليزية يؤديها ألفان و191 طالبا وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الماضي، ويشارك فيها 650 ألف طالبا وطالبة، منهم 264 ألفا و653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و118 ألفا و71 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و268 ألفا و938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير، مقسمة على أربع قطاعات، بالقاهرة، والإسكندرية، والمنصورة، وأسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156.371 مشاركا.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.