الحصاد: إجراءات أمنية في ذكرى 30 يونيو.. وغدا صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة

الحصاد: إجراءات أمنية في ذكرى 30 يونيو.. وغدا صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة
معاشات يوليو تتضمن الزيادة الجديدة المقررة بـ15%- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 30 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إجراءات أمنية في ذكرى 30 يونيو” و”غدا صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة”.

العناوين

سياسة

استعدادات مكثفة وإجراءات أمنية مشددة تلك التي شهدتها المراكز والمحافظات المختلفة اليوم، في إطار ذكرى 30 يونيو السادسة، جاءت أبرز الإجراءات في محافظة شمال سيناء التي تشهد هجمات مسلحة على الكمائن والمراكز الأمنية بين الحين والآخر.

وفي شمال سيناء اليوم، جرى تشديد الإجراءات في الذكرى السادسة لأحداث 30 يونيو، عن طريق تفتيش السيارات بمداخل ومخارج المحافظة، والاطلاع على هويات المسافرين، وإغلاق الطرق والمدقات، بالإضافة لإغلاق الشوارع المؤدية إلى عدد من المقار الأمنية والحكومية.

اقتصاد

كشف المجلس التصديري لمواد البناء، عن تراجع صادرات السيراميك و”الأدوات الصحية” بنسبة 4.6%، لتبلغ 124 مليون دولار، خلال أول خمسة أشهر من 2019، مقابل 130 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المجلس في بيانه الشهري: إن صادرات السيراميك تراجعت خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، بنحو 6%، لتبلغ 69 مليون دولار، مقابل 74 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

30 يونيو

مجتمع

طالب مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة تشكيل غرفة عمليات، لمتابعة صرف معاشات يوليو في كل أنحاء الجمهورية اعتبارا من يوم غد الاثنين، وذلك لـ 9.8 ملايين صاحب معاش ومستفيد.

وتتضمن معاشات يوليو الزيادة الجديدة المقررة بـ15%، بعد أن صادق رئيس الجمهورية على القانون رقم 74 لسنة 2019 الخاص بزيادة المعاشات اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

تعليم وصحة

أوضح أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الحالي، أنه يجرى حاليا إرسال أوراق الإجابة (البوكليت)، إلى مراكز التصحيح العشرة الموزعة على جميع المناطق الأزهرية وفق أعداد الطلاب، تمهيدا لبداية التصحيح يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح أن نسب نجاح تصحيح العينات العشوائية مبشرة وتدعو إلى التفاؤل، في ارتفاع نسب النجاح، وخصوصا في المواد الثقافية للقسم العلمي، مشيرا إلى أنه بالقسم العلمي جاءت نسبة النجاح في الفقه الشافعي 96%، والحديث 100%، والنحو 88%.

رياضة

انتهت مباراة مصر وأوغندا في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2019، بفوز المنتخب المصري بهدفين نظيفين وتحقيق العلامة الكاملة (تسع نقاط)، بعد فوزه في المباراتين الماضيتين أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

وأقيمت اليوم أربع مباريات في إطار جولة الحسم بالمجموعتين الأولى والثانية، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، وبدأ اليوم بمباراتي المجموعة الثانية بين كل من: نيجيريا ومدغشقر، وغينيا وبوروندي، في نفس التوقيت، ثم مباراتي المجموعة الأولى بين مصر وأوغندا، والكونغو وزيمبابوي في نفس التوقيت أيضا.

منوعات

في تعليق جديد من الإعلامية ريهام سعيد على إصابتها بمرض بكتيريا الوجه، أكدت أن الابتلاء من الله اختبار للصبر والتحمل، كما أنه دليل على الحب الإلهي.

وكتبت ريهام سعيد عبر حسابها على موقع “إنستجرام”: “لماذا ابتلاني الله؟ ابتلاك ليغفر لك، ابتلاك ليرى مدى تحملك وصبرك، ابتلاك الله لأنه يحبك”.

30 يونيو

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.