مباراة مصر وأوغندا تنتهي بفوز الفراعنة وتأهل الفريقين لدور الـ16 (فيديو)

مباراة مصر وأوغندا تنتهي بفوز الفراعنة وتأهل الفريقين لدور الـ16 (فيديو)
رغم تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، إلا أن المنتخب المصري أدى أداء غير مقنع- أرشيف

انتهت مباراة مصر وأوغندا في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2019، بفوز المنتخب المصري بهدفين نظيفين وتحقيق العلامة الكاملة (تسع نقاط)، بعد فوزه في المباراتين الماضيتين أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

وأقيمت اليوم أربع مباريات في إطار جولة الحسم بالمجموعتين الأولى والثانية، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، وبدأ اليوم بمباراتي المجموعة الثانية بين كل من: نيجيريا ومدغشقر، وغينيا وبوروندي، في نفس التوقيت، ثم مباراتي المجموعة الأولى بين مصر وأوغندا، والكونغو وزيمبابوي في نفس التوقيت أيضا.

وانتهت جولة الحسم في المجموعتين بتأهل منتخب مصر لدور الـ16 متصدرا مجموعته، وتأهل أوغندا ثانيا رغم الهزيمة، بينما حلت الكونغو ثالثا بعد فوزها على زيمبابوي برباعية نظيفة.

وكانت مفاجأة البطولة هي فوز مدغشقر على نيجيريا بهدفين نظيفين وتأهلها كأول المجموعة، رغم مشاركتها لأول مرة في تاريخها بالبطولة، في حين تأهلت نيجيريا ثانيا بعد الهزيمة المفاجئة، وحلت غينيا ثالثا وتنتظر احتمال التأهل كأفضل ثالث، بينما ودعت بوروندي البطولة بدون أي نقاط.

مباراة مصر وأوغندا

أكثر المباريات أهمية ومتابعة كانت مباراة مصر وأوغندا في جولة الحسم، رغم ضمان الفراعنة التأهل قبل المباراة، حيث كان يكفيهم التعادل لضمان الصدارة.

ورغم تحقيق الفوز بهدفين نظيفين والعلامة الكاملة في المجموعة، إلا أن المنتخب المصري أدى أداء غير مقنع على الإطلاق، ومازالت الجماهير قلقة على مستقبل الفريق في البطولة بعد أداء غير مرضٍ طوال المباريات الثلاثة.

منتخب أوغندا كان الأفضل أغلب المباراة، ولولا تألق محمد الشناوي حارس المرمى لكانت النتيجة في وضع آخر، سجل محمد صلاح هدف التقدم لمصر في الدقيقة 36 من الشوط الأول من ضربة حرة، وأضاف أحمد المحمدي الهدف الثاني في آخر دقائق الشوط الأول.

مفاجأة مدغشقر

وفي نفس المجموعة الأولى، فازت الكونغو على زيمبابوي برباعية نظيفة، لتقفز إلى المركز الثالث بثلاث نقاط، وحلت زيمبابوي رابعا برصيد نقطة واحدة.

بينما حقق منتخب مدغشقر الذي يشارك بالبطولة لأول مرة، انتصارا خارج التوقعات على نيجيريا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات على استاد الإسكندرية، لتحتل مدغشقر في مفاجأة مدوية صدارة المجموعة بسبع نقاط، وتأتي نيجيريا ثانيا بست نقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت ضمن ذات المجموعة وبنفس التوقيت فازت غينيا على بوروندي بنتيجة 2-0 أيضا على استاد السلام.

وجاء المنتخب الغيني في المركز الثالث بأربع نقاط لينتظر تحديد موقف أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، وجاء المنتخب البوروندي في القاع بدون نقاط.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.