السيسي في ذكرى 30 يونيو: اتخدنا قرارات اقتصادية صعبة (فيديو)

30 يونيو
السيسي في ذكرى 30 يونيو: "اتخدنا قرارات اقتصادية صعبة" - أرشيف

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بمناسبة الذكرى السادسة لـ”30 يونيو” والأحداث التي شهدتها مصر بعدها، تضمنت إشادة بتحمّل الشعب للقرارات الاقتصادية الصعبة التي يُجرى تطبيقها على مدار السنوات الأخيرة.

وتضمنت كلمة السيسي التي وجهها للشعب المصري، اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السادسة لـ”30 يونيو” إشادة بها، ووصفها بأنها “لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية، وأشدها رسوخا، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم التي احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدار السنين”.

ذكرى 30 يونيو

ويرى السيسي أن أهم الإنجازات التي تحققت على مدار الست سنوات الماضية هي:

  • حماية الوطن الغالي من الفوضى.
  • تدمير البنية التحتية لـ”التنظيمات الإرهابية”، بكفاءة وبطولة قوات المسلحة، وتكاتف مؤسسات الدولة.
  • القضاء على قوى الشر.

ولفت السيسي إلى ما حققته العملية الشاملة في سيناء التي ينفذها الجيش والشرطة معا، وأضاف: “أنها استطاعت القضاء على قوى الشر والظلام، حتى أصبحت مصر يُشار إليها بالبنان وسط محيط إقليمي شديد الخطورة”، وفقا لكلمته.

برنامج الإصلاح الاقتصادي

وعن الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد، قال السيسي: “اتخدنا القرارات الصعبة رغم قسوتها من أجل بناء الاقتصاد، وواجهنا الأوضاع الراكدة”.

وأضاف: “أن الشعب المصري قدّم أعظم معاني المثابرة والفهم لمتطلبات الإصلاح وتحمّل أعبائها، كما تحمّل الأوضاع الصعبة بشجاعة وكبرياء بما يليق بشعب عظيم، يدرك تمام الإدراك أنّ نيل المطالب لا يأتي بالتمني، وإنّما بالعمل والتضحية والصبر”.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة الذكرى السادسة لـ”30 يونيو”: أن جموع الشعب المصري رسمت طريقا نسير فيه، يتمثل في أولوية حماية الوطن، والحفاظ عليه، ثم تنميته وتطويره، لتصبح مصر دولة متقدمة، توفر لأبنائها العيش الكريم والحياة اللائقة”.

واختتم السيسي كلمته بمناسبة الذكرى السادسة لـ”30 يونيو” بقوله: “نجدد العهد بأن نحفظ ونصون مصر، ولا نبخل بجهد أو عطاء، ومضحين بالغالي والنفيس لنبني وطنا يستحقه أبناءنا وأحفادنا، واضعين مصلحة الوطن قبل أي اعتبار، متمسكين بتحقيق أحلامنا، ومتسلحين بالإرادة، لمواصلة مسيرة البناء والتنمية لنهوض مصر، وتحقيق نقلة نوعية، لتكون شاهدة على دور هذا الجيل التاريخي في مسيرة الوطن نحو الاستقرار والتقدم والرخاء”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.