اليوم السابع من أمم إفريقيا: فوز مدغشقر والجزائر وكينيا (فيديو)

اليوم السابع من أمم إفريقيا: فوز مدغشقر والجزائر وكينيا (فيديو)
الجزائر قدمت أداء قويا مقنعا بالفوز على السنغال، ووصلت للنقطة السادسة لتضمن التأهل- وكالات

شهد اليوم السابع من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، إقامة ثلاث مباريات في إطار ثاني أيام الجولة الثانية من دور المجموعات.

حيث جرت مباراة بين مدغشقر وبوروندي استكمالا لمباريات المجموعة الثانية التي بدأت أمس، ثم مباراتان في المجموعة الثالثة بين الجزائر والسنغال، وهي المباراة التي حظيت باهتمام ومتابعة إعلامية وجماهيرية عالية، نظرا لقوة المنتخبين، واختتم اليوم بمباراة بين كينيا وتنزانيا.

مدغشقر حققت فوزا تاريخيا بهدف نظيف على بوروندي، بينما استطاعت الجزائر التأهل لدور الـ16 بعد فوزها بهدف على أسود السنغال، وأخيرا فازت كينيا على تنزانيا بنتيجة 3 / 2.

اليوم السابع من أمم إفريقيا

بدأ اليوم السابع من كأس الأمم الإفريقية في الرابعة والنصف عصرا على ستاد الإسكندرية، بمواجهة في المجموعة الثانية بين فريقين يشاركان لأول مرة في تاريخهما بنهائيات الأمم الإفريقية، وهما مدغشقر وبوروندي.

منتخب مدغشقر استطاع تحقيق الفوز التاريخي هو الأول له في أمم إفريقيا بهدف نظيف، وسجل الهدف اللاعب ماركو اليامريترا في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

منتخب مدغشقر اقترب بقوة من التأهل لدور الـ16 من البطولة، حيث وصل للنقطة الرابعة محتلا المركز الثاني خلف نيجيريا التي ضمنت التأهل أمس بعد بلوغها النقطة السادسة بالفوز على غينيا.

منتخب مدغشقر تعادل في المباراة الأولى مع غينيا بهدفين لمثلهما، ويحتاج للتعادل في مباراته الثالثة أمام نيجيريا لضمان التأهل، بينما ظلت بوروندي في المركز الأخير بدون نقاط.

فوز الجزائر

ثاني مباريات اليوم، بدأت في السابعة مساء على استاد الدفاع الجوي، بين الجزائر والسنغال، في إطار المجموعة الثالثة، واستطاع الجزائريون محاربو الصحراء اللحاق بركب المتأهلين (منتخبا مصر ونيجيريا)، وذلك بعد الفوز بهدف سجله يوسف بلايلي، في بداية الشوط الثاني.

الجزائر قدمت أداء قويا مقنعا ووصلت للنقطة السادسة، بعد الفوز في المباراة الأولى على كينيا بهدفين نظيفين، بينما توقف رصيد السنغال عند ثلاث نقاط حيث فازت بهدفين في مباراتها الأولى على تنزانيا.

المنتخب الجزائري بعد ضمان التأهل يخوض المباراة الثالثة أمام تنزانيا، من أجل التأكيد على صدارة المجموعة سواء بالتعادل أو الفوز.

فوز كينيا

اختتمت لقاءات سابع أيام أمم إفريقيا، بلقاء في المجموعة الثالثة على استاد الدفاع الجوي، بين تنزانيا وكينيا، وهما الجريحان اللذان خسرا لقاءهما الأول أمام السنغال والجزائر.

واقتنص المنتخب الكيني فوزا صعبا على منافسه المنتخب التنزاني بنتيجة (3-2)، بعد أن كان متأخرا بهدف مبكر في بداية اللقاء، ليحصد أول نقاطه في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.