اليوم الثامن من أمم إفريقيا: فوز المغرب وجنوب إفريقيا وتعادل تونس

اليوم الثامن من أمم إفريقيا: فوز تونس والمغرب وجنوب إفريقيا
مباراة المغرب وكوت ديفوار اعتبرها النقاد نهائيا مبكرا للبطولة- أرشيف

انتهت اليوم مباريات اليوم الثامن من أمم إفريقيا 2019، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي البطولة التي تستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وشهدت الملاعب المصرية اليوم ثلاث مباريات هامة، اثنتان منهما في المجموعة الرابعة، حيث واجهت المغرب منتخب كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا أمام ناميبيا، وواحدة في المجموعة الخامسة حيث لعبت تونس أمام مالي.

وانتهت اللقاءات بتعادل تونس ومالي، بعد تعادل نسور قرطاج في المباراة الأولى أمام أنجولا، وفوز المغرب على كوت ديفوار، بعد أن فاز أسود الأطلسي في أولى مبارياتهم على ناميبيا بصعوبة، وأخيرا تمكنت جنوب إفريقيا في المباراة الأخيرة اليوم من الفوز على ناميبيا.

اليوم الثامن من أمم إفريقيا

بدأت كالعادة أولى مباريات اليوم الثامن من أمم إفريقيا في الرابعة والنصف عصرا، على استاد السويس الذي يحتضن مباريات المجموعة الخامسة، بين تونس ومالي، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتستكمل مباريات المجموعة غدا السبت بلقاء بين موريتانيا وأنجولا، منتخب موريتانيا خسر مباراته الأولى أمام مالي برباعية مقابل هدف وحيد، في مشاركته لأول مرة في تاريخه بنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

منتخب تونس تعثر في مباراته الأولى أمام أنجولا وفرط في الفوز مكتفيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتقاسم نقاط المباراة مع أنجولا.

فوز المغرب

المباراة الثانية اليوم، انطلقت في السابعة مساء، على استاد السلام، وهي المباراة التي اعتبرها النقاد نهائيا مبكرا للبطولة، بين المغرب وكوت ديفوار، بهدف نظيف لصالح المغرب، في إطار المجموعة الرابعة الأصعب، لتواجد ثلاثة منتخبات قوية فيها.

منتخب المغرب حصد أول ثلاث نقاط له إثر فوزه بصعوبة بالغة على ناميبيا في المباراة الأولى بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة سجله لاعب ناميبيا بالخطأ في مرماه.

أما منتخب أفيال كوت ديفوار ففاز أيضا في مباراته الأولى على جنوب إفريقيا محققا النقاط الثلاثة بهدف نظيف أيضا.

فوز جنوب إفريقيا

واختتمت لقاءات ثامن أيام البطولة الإفريقية بلقاء جمع بين جنوب إفريقيا وناميبيا في إطار المجموعة الرابعة أيضا، وعلى نفس الملعب “استاد السلام”، وهو لقاء الجريحين اللذين خسرا أولى لقاءاتهما أمام كوت ديفوار والمغرب.

واستطاع منتخب “الأولاد” جنوب إفريقيا، تحسين موقفه وتدارك الأمر بتحقيق الفوز بهدف دون رد، والنقاط الثلاثة.

جنوب إفريقيا تخوض لقاءها المقبل أمام المغرب في مباراة يتوقع لها القوة والندية والإثارة، في حين تصطدم ناميبيا بكوت ديفوار.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.