اليوم الرابع من أمم إفريقيا: فوز كوت ديفوار ومالي وتعادل تونس (فيديو)

اليوم الرابع من أمم إفريقيا: فوز كوت ديفوار ومالي وتعادل تونس (فيديو)
كوت ديفوار فازت على جنوب إفريقيا وتقاسمت قمة المجموعة الرابعة مع المغرب- وكالات

تواصلت فعاليات بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر على ملاعبها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، حيث أقيمت اليوم ثلاث مباريات في اليوم الرابع من أمم إفريقيا 2019.

مباريات اليوم الرابع من أمم إفريقيا جاءت بواقع مباراة في المجموعة الرابعة بين كوت ديفوار وجنوب إفريقيا، ومباراتين في المجموعة الخامسة بين تونس وأنجولا ثم مالي وموريتانيا.

انتهت لقاءات اليوم بتحقيق كوت ديفوار فوزا هاما بهدف نظيف على جنوب إفريقيا، بينما فرطت تونس في الفوز وتعادلت إيجابيا مع أنجولا بهدف لكل فريق، ونجحت مالي في تحقيق فوز كبير على موريتانيا بنتيجة 4 / 1، حيث تشارك موريتانيا لأول مرة في تاريخها في نهائيات أمم إفريقيا.

اليوم الرابع من أمم إفريقيا

انطلقت مباريات اليوم الرابع من كأس الأمم الإفريقية في الرابعة والنصف عصرا على ملعب السلام بالقاهرة، واستطاع منتخب كوت ديفوار تحقيق فوز هام وصعب بهدف نظيف على حساب جنوب إفريقيا.

بهذا الفوز تشارك منتخب كوت ديفوار قمة المجموعة الرابعة مع المغرب التي حققت فوزا عسيرا أمس على ناميبيا بنفس النتيجة.

سجل كودجا هدف المباراة الوحيد لكوت ديفوار في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد كرة طويلة من جراديل يمررها عرضية يستغلها كودجا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في مرمى جنوب إفريقيا.

تعادل تونس

المباراة الثانية من فعاليات رابع أيام البطولة الإفريقية انطلقت في السابعة مساء، وجاءت على استاد السويس ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم فريقين من دولتين عربيتين.

حيث واجه المنتخب التونسي نظيره الأنجولي، ورغم أن تونس تقدمت بهدف من ضربة جزاء في الشوط الأول، إلا أن لاعبيها فرطوا في العديد من الفرص السهلة لتتلقى هدفا من أنجولا وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تونس تقدمت من ركلة جزاء في الدقيقة 33 عن طريق المساكني، قبل أن يتعادل الفريق الأنجولي بهدف كامبوس في الدقيقة 73، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويحصل كل واحد منهما على نقطة.

فوز مالي

حقق منتخب مالي فوزا هو الأكبر في مباريات البطولة حتى الآن، وذلك على حساب موريتانيا التي اكتفت بتسجيل أول أهدافها في تاريخ مسابقات كأس الأمم الإفريقية، حيث تشارك لأول مرة.

منتخب مالي تصدر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط متفوقا على تونس وأنجولا بعد تعادلهما في اللقاء الذي سبقه مباشرة.

مباريات الغد

وتختتم غدا الثلاثاء مباريات الجولة من دور المجموعات وذلك بمبارتين فقط ضمن منافسات المجموعة السادسة والأخيرة.

ويواجه منتخب الكاميرون غينيا بيساو، بينما تقابل غانا منتخب بنين، في السابعة والعاشرة مساء على الترتيب.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *