“الإسكان” تطرح 538 وحدة في العاصمة الإدارية.. تفاصيل

العاصمة الإدارية
"الإسكان" تطرح 538 وحدة في العاصمة الإدارية - أرشيف

طرحت وزارة الإسكان 538 وحدة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة D8 بالحي السكني R3، بمساحات تتراوح بين 130 و173 مترا مربعا، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني “Online” من خلال بنك التعمير والإسكان.

وقال طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: “إنه يُجرى سداد جدية الحجز 100 ألف جنيه للوحدة، ويُجرى استكمال سداد نسبة 10% من إجمالي قيمة الوحدة، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) خلال شهر من تاريخ الحجز”.

وأضاف السباعي في تصريحات صحفية: “أنه بالإضافة إلى ما سبق، يُجرى سداد 10% من ثمن أي وحدة من الـ 538 وحدة المطروحة خلال ستة أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10% عند الاستلام، ويُجرى سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات دون فوائد”.

وأضح أنه يجوز سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة خمس أو سبع سنوات محملة بالفائدة.

300 مليار جنيه

وفي 9 من ديسمبر الماضي، كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال كلمته بندوة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن تكلفة المرافق الرئيسية بالعاصمة الإدارية تبلغ 140 مليار جنيه.

ووقّع عدد من الوزارات والهيئات الاقتصادية، في 16 من يناير الماضي، ثلاث اتفاقيات في القطاعات المختلفة، جاء أبرزها اتفاقية للحصول على قرض من الصين، لإنشاء قطار في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقّع الاتفاقية أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، مع تشي بينج، نائب رئيس بنك “إكزيم” الصيني، للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار دولار، للبدء في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، الذي يصل القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويبلغ إجمالي التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة التي سيجرى الانتهاء منها بالكامل خلال ثلاث سنوات من الآن 300 مليار جنيه، فيما تبلغ مساحتها الكلية 180 ألف فدان، وتخدم قرابة 1.5 مليون نسمة.

سكن مصر

وبالتزامن، أعلنت وزارة الإسكان طرح 504 وحدات سكنية بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 106 و133 مترا مربعا، في مدينة الشروق، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني Online من خلال بنك التعمير والإسكان.

وأوضحت الوزارة أن أسلوب الحجز والمواقع والنماذج والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد للمشروع ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني، اعتبارا من الثلاثاء 2 يوليو المقبل.

وبشأن نظام السداد، أوضح المهندس طارق السباعي، أنه يُجرى سداد جدية الحجز، وقدرها 70 ألف جنيه للوحدة، ويُجرى استكمال سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة الوحدة، إضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) خلال شهر من تاريخ الحجز.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *