عاصفة من الغضب ضد ميريام فارس بعد تصريح “تقيلة على مصر”

عاصفة من الغضب ضد ميريام فارس بعد تصريح "تقيلة على مصر"
عدد من الفنانين ورواد التواصل الاجتماعي، شنوا هجوما على ميريام فارس، بسبب إساءتها لمصر- أرشيف

شن النشطاء هجوما حادا على الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعد تصريح أطلقته، بررت فيه عدم إحيائها حفلات غنائية في مصر بسبب أن أجرها أصبح “تقيل على مصر”.

وانطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعة أغاني الفنانة اللبنانية في مصر، ودعا عدد كبير من الصحفيين إلى التوقف عن نشر أخبارها الفنية والشخصية.

واتهم الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ميريام فارس بالإساءة لمصر، مؤكدين أن النجمات اللبنانيات الكبار يحرصن على إحياء حفلات بمصر ومنهن نانسي عجرم وإليسا ونوال الزغبي.

تصريحات ميريام فارس

وقالت الفنانة إنها كانت تحيي حفلات كثيرة في مصر قبل الثورة، ثم توقفت في فترة التوتر الأمني وعندما عادت الحفلات كان وضعها تغير.

وفي ردها على سؤال حول سبب عدم إقامتها أي حفلات فنية في مصر، قالت ميريام فارس: “الصراحة صرت تقيلة على مصر”.

وأضافت: “صرت أكبر وأجري أعلى ومتطلباتي أكثر، بصراحة صرت تقيلة على مصر ومش عاوزاكوا تزعلوا من صراحتي”.

مواقع التواصل

وعقب الفيديو، شن عدد من الفنانين ورواد التواصل الاجتماعي، هجوما على ميريام فارس، بسبب إساءتها لمصر على حد تعبيرهم، ودشن عدد من رواد تويتر وسم #ميريام_فارس الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا، وتفاعل معه عدد كبير من مستخدمي تويتر.

وشن الفنان أحمد فهمي هجوما على ميريام فارس قائلا: “بقيتي تقيلة علي مصر.. اتعلمي من نجوم العالم العربي هتفهمي إنك غلطتي غلطة عمرك بالجملة دي .. #هي_دي_مصر_يا_ميريام”.

من جانبه، كتب المنتج وليد منصور، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بالنسبة للفنانة التقيلة على مصر، كام كيلو يعني بالظبط علشان اقدر أحسب تقيلة بجد ولا إيه، والله العظيم عيب إنتي كنتي بتاخدي 20 ألف دولار لما كنا بنشغلك”.

وأضاف: “والدولار كان بـ7 جنيهات يعني بتاخدي ما يوازي 140 ألف جنيه، يعني يا دوب ثمن إيجار السماعات في حفلة من اللي بعملهم لعمرو دياب أو تامر حسني أو حماقي أو شيرين يا تقيلة انتي”.

بالنسبة للفنانه التقيله علي مصر كام كيلو يعني بظبط علشان اقدر احسب تقيله بجد والا ايه والله العظيم عيب انت كنت بتخدي…

Gepostet von Waleed Mansour am Sonntag, 23. Juni 2019

اعتذار

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانا صحفيا، بشأن أزمة تصريحات ميريام فارس الأخيرة، وجاء فيه أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر، تلقى مكالمة تليفونية من المطربة اللبنانية، وأعربت خلال اتصالها عن امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها منذ نشأتها الفنية.

وأكدت ميريام على اعتذارها للشعب المصري كله عن سوء فهم كلماتها وتعبيرها خلال المؤتمر الصحفي لحفلها بالمغرب.

وأشارت ميريام خلال المكالمة التليفونية، أنه تم فهم كلماتها وتعبيرها بشكل خارج السياق وأنه جرى تحريف المعنى، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على حبها وتقديرها لمصر وشعبها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *