سأبقى على العهد.. تفاصيل مكالمة بين محمد صلاح وشيخ الأزهر

محمد صلاح
تفاصيل مكالمة بين محمد صلاح وشيخ الأزهر - أرشيف

أجرى محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، اتصالا هاتفيا للمرة الأولى، بأحمد الطيب، شيخ الأزهر، مساء أمس، وأعرب صلاح خلال اتصاله عن تقديره لشيخ الأزهر، وسعادته الغامرة بالحديث إليه.

وذكر بيان صادر عن الأزهر، أن الطيب رحّب باتصال صلاح، واصفا إياه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب، موصيا إياه بعدة وصايا، جاء نصها: “أنصحك بالتمسك بالتواضع دائما، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء”.

وأفاد البيان بأن شيخ الأزهر أشاد بأخلاق محمد صلاح، وتمثيله المشرّف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية، داعيا له بالتوفيق والحفظ والسداد.

ووعد محمد صلاح في نهاية الاتصال شيخ الأزهر بالبقاء على العهد، والتمسك بوصاياه، وأنه سوف يجتهد دائما ليكون عند حسن ظنه ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه.

تواضع محمد صلاح

وفي قصة إنسانية تكشف عن مدى تواضع محمد صلاح منذ صغره، قال حمدي نوح، نجم نادي المقاولون العرب ومنتخب مصر في الثمانينات، والمدرب في أول فريق احترف فيه صلاح إنه: “إنساني الطبع منذ كان طفلا، فبينما كان صلاح في سن العاشرة ولدت كلبة جراء قرب الملعب الذي كان يتدرب فيه بقريته بسيون، وكانت تعيش برفقتها تحت أحد مدرجات الملعب”.

وتابع في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في نوفمبر الماضي: “أنه كان يحمل الطعام يوميا من منزله إلى ملعب التدريب لكي يطعم الجراء الصغار.. كان دائما كذلك ولا يزال.. صاحب قلب كبير ومحبا للعطاء”.

صفقة انتقال

وبين الحين والآخر تبرز تقارير إخبارية تتحدث عن عروض انتقال تصل إلى محمد صلاح، للرحيل عن ليفربول إلى أحد الأندية الإسبانية أو الإيطالية.

وفي منتصف مايو الماضي، أكدت تقارير صحفية عالمية ما تردد عن صفقة انتقال الدولي المصري وهدّاف البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني خلال الميركاتو الصيفي.

وكشفت صحيفة ليفربول إيكو، المقربة من نادي ليفربول، عن أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، مهتم بتدعيم الجانب الهجومي لريال مدريد من خلال ضم الثنائي صلاح وهازارد.

ويتبقى في تعاقد محمد صلاح مع ليفربول أربعة مواسم مقبلة، حتى صيف 2023، وخاض صلاح 49 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، وسجل 22 هدفا في الدوري الإنجليزي، كما صنع 13 هدفا في 51 مباراة خاضها ضمن جميع البطولات.

ونجح صلاح في تصدّر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، متقاسما الصدارة مع الثنائي ساديو ماني زميله في ليفربول، وبير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.