“فيفا” وليفربول يهنئان محمد صلاح بعيد ميلاده: مزيدا من التألق

محمد صلاح
"فيفا" وليفربول يهنئان محمد صلاح بعيد ميلاده - أرشيف

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التهنئة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بمناسبة عيد ميلاده السابع والعشرين، الذي يوافق اليوم السبت 15 يونيو.

وكتب “فيفا” عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “عيد ميلاد سعيد.. نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول.. محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد مولده الـ 27.. تهانينا وتمنياتنا لك بمزيد من التألق”.

محمد صلاح

ميلاد محمد صلاح

ويحتفل محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي اليوم السبت، بعيد ميلاده السابع والعشرين، إذ وُلد يوم 15 يونيو 1992 بنجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية.

وهنأ فريق ليفربول الإنجليزي لاعبه الدولي المصري، محمد صلاح بعيد ميلاده السابع والعشرين.

ونشرت صفحة الريدز الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة له، كتبت عليها: “عيد ميلاد سعيد”.

وطلبت الصفحة من الجمهور ترك أمنياتهم لمحمد صلاح في التعليقات.

محمد صلاح

مسيرة محمد صلاح

بدأ محمد صلاح مسيرته الكروية في أندية اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم إلى ناشئي “المقاولون العرب” عام 2006.

خاض صلاح أول مباراة له بالدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010 وهو في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1–1 إذ شارك محمد صلاح في هذا اللقاء بديلا.

وفي موسم (2011/2010) أصبح صلاح لاعبا أساسيا بالفريق، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1–1.

كان على وشك الانتقال لصفوف نادي الزمالك قبل أن يحترف في نادي بازل السويسري عام 2012 بصفقة بلغت مليوني يورو.

محطة تشيلسي

وفي وسم 2013، 2014 انضم لتشيلسي الإنجليزي، بما يقارب 11 مليون جنيه إسترليني، أي: ما يعادل 13.25 مليون يورو، في تجربة لم تستمر طويلا قضاها على دكة البدلاء، قبل أن يخرج مُعارا إلى فيورتينا الإيطالي، في 2015 لمدة ستة أشهر.

ومع مطلع الموسم الكروي (2016/2015) انضم صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، قبل أن يشتريه روما مقابل 15 مليون يورو.

الفتى الذهبي لليفربول

وفي 22 يونيو 2017، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية بلغت 42 مليون يورو، بالإضافة إلى ثمانية ملايين يورو تدخل ضمن بند المكافآت.

ونجح محمد صلاح في الحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تُمنح لأفضل هدّاف في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الثاني على التوالي.

وبات أول لاعب مصري في التاريخ يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول، بعدما سجّل هدفا في الفوز على توتنهام بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية مدريد.

واحتفل صلاح بعيد ميلاده السابع والعشرين اليوم السبت، في معسكر المنتخب الوطني بإستاد الدفاع الجوي، في برج العرب الذي يستعد لبطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى السابع من يوليو المقبل.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *