الأكثر قراءة

    النقض ترفض تحليل المخدرات للسائقين

    النقض: تحليل المخدرات للسائقين دون تلبس "باطل"

    فرص عمل في مصر

    "القوى العاملة" توفر فرص عمل بـ5500 جنيه.. اعرف التخصصات

    بعد وفاة هيثم زكي.. "الوحدة القاتلة" حقيقة علمية أم عبارة عاطفية؟

    بعد وفاة هيثم زكي.. "الوحدة القاتلة" حقيقة علمية أم عبارة عاطفية؟

    الري: مفاوضات سد النهضة في إثيوبيا ناقشت مراحل التخزين

    الري: مفاوضات سد النهضة في إثيوبيا ناقشت مراحل التخزين

    السيسي يبحث التعاون مع "مرسيدس بنز" في ألمانيا

    السيسي يبحث التعاون مع "مرسيدس بنز" في ألمانيا

طرح 538 شقة في العاصمة الإدارية الجديدة.. اعرف المساحة والأسعار

العاصمة الإدارية الجديدة
طرح 538 شقة في العاصمة الإدارية الجديدة - أرشيف

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق المرحلة الثانية من مشروع “كابيتال ريزيدنس” بالحي السكني R3 في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومساعد نائب الوزير لقطاع التخطيط والمشروعات، عن أنه سيُجرى طرح 538 شقة ضمن المرحلة الثانية.

وقال عباس: “إن الطرح سيُجرى من خلال شهر من الآن أو أقل، وأنه بنفس سعر المرحلة الأولى 11250 جنيها للمتر، بخلاف نسبة التميّز التي تتفاوت من وحدة لأخرى، وتدور حول 1% من قيمة المتر، والمصاريف الإدارية ورسوم مجلس الأمناء التي تبلغ 1.5% تقريبا، و5% قيمة وديعة الصيانة للوحدة”.

العاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح أن تسعير الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة لم يتغير بسبب ثبات قيمة التكلفة منذ آخر طرح للوحدات في يوليو 2018، الذي شهد طرح 2048 شقة بالسعر نفسه، بمساحات تتراوح من 120 إلى 180 مترا مربعا.

وتقع الوحدات في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي نفذته وزارة الإسكان، ونفذت الوزارة 25 ألف وحدة سكنية تقريبا، بينها نحو 1000 فيلا، وبحسب هيئة المجتمعات العمرانية سيُجرى حجز الوحدات إلكترونيا.

وقال وليد عباس لنشرة “بروبرتي بلس”، في شهر فبراير الماضي: “إنه سيُجرى طرح نحو 500 وحدة سكنية بمشروع الحي السكني R3 خلال شهر أبريل، بأسعار تزيد بنحو 10% مقارنة بالطرح الأول”.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه سيُجرى الانتهاء من تنفيذ وحدات الحي السكني الثالث بالكامل في نهاية العام الجاري.

وأوضحت الهيئة أنه يُجرى تنفيذ منطقة الفيلات بالعاصمة، إذ وصلت التشطيبات إلى معدلات متقدمة، بالإضافة إلى منطقة الأبراج.

وحجز شقق في العاصمة الإدارية الجديدة متاح لجميع المواطنين، ولا يقتصر  على سكان القاهرة أو الجيزة، وأنه توجد عدة أنظمة للحجز، منها التقسيط لمدة خمس سنوات دون فوائد.

وتختلف أسعار وحدات العاصمة الإدارية طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة، وهل تطل واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.

وتتضمن الوحدات عدادات كهرباء ومياه وغاز طبيعي، وتكون جاهزة للسكن بمجرد الحصول عليها.

مشاريع عملاقة

كانت شركة المقاولون العرب قد كشفت عن بدء العمل في إنشاء مسجد جديد في العاصمة الإدارية على مساحة 116 فدانا، وبتكلفة 800 مليون جنيه، وعن تكليفها بإنشاءات بنحو سبعة مليارات جنيه، منها: 34 برجا سكنيا من إجمالي 78 عمارة سكنية للإسكان الفاخر.

كما أعلن رئيس القطاع الهندسي بالعاصمة عن التخطيط لإقامة مدينة ترفيهية على مساحة 5000 فدان، بتكاليف محتملة 17 مليار دولار، وأنه يتفاوض مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ وإدارة الداتا سنتر باستثمارات من أربعة إلى خمسة مليارات دولار.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن