الأكثر قراءة

    النقض ترفض تحليل المخدرات للسائقين

    النقض: تحليل المخدرات للسائقين دون تلبس "باطل"

    فرص عمل في مصر

    "القوى العاملة" توفر فرص عمل بـ5500 جنيه.. اعرف التخصصات

    بعد وفاة هيثم زكي.. "الوحدة القاتلة" حقيقة علمية أم عبارة عاطفية؟

    بعد وفاة هيثم زكي.. "الوحدة القاتلة" حقيقة علمية أم عبارة عاطفية؟

    الري: مفاوضات سد النهضة في إثيوبيا ناقشت مراحل التخزين

    الري: مفاوضات سد النهضة في إثيوبيا ناقشت مراحل التخزين

    السيسي يبحث التعاون مع "مرسيدس بنز" في ألمانيا

    السيسي يبحث التعاون مع "مرسيدس بنز" في ألمانيا

ثورة 1935 المنسية.. غضب بين طلاب الثانوية الأزهرية من امتحان التاريخ

اشتكى طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، من صعوبة امتحان مادة التاريخ التي أدوها صباح اليوم الخميس، وأكدوا أن الامتحان تضمن نقاطا صعبة
طلاب الثانوية الأزهرية عبروا عن استيائهم من طول أسئلة مادة التاريخ وغموضها - أرشيف

اشتكى طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، من صعوبة امتحان مادة التاريخ التي أدوها صباح اليوم الخميس، وأكد الطلاب أن الامتحان تضمن نقاطا عديدة خلاف ما هو متعارف وما تدربوا عليه من خلال النماذج الاسترشادية، عبر أسئلة “البوكليت”.

وأعرب العديد من طلاب الثانوية الأزهرية اليوم عن غضبهم واستيائهم من طول الأسئلة، وأنها جاءت من بين السطور بحسب تعبيرهم، وليست مباشرة، في إشارة إلي السؤال الخاص بالحديث عن ثورة 1935.

وتعتبر انتفاضة 1935 من الثورات المنسية في التاريخ المصري، وقامت ضد الحكم العثماني لمصر، لكن من الصعب أن يذكرها أحد اليوم، أو يعرف عنها شيئا.

امتحان التاريخ

وأشار عدد من طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، إلى أن واضع امتحان التاريخ كان يهدف للانتقام منهم، بوضع أسئلة عجيبة ومحيرة وغريبة ليست ضمن ما تدرّبوا عليه.

ولفتوا إلى أن معظمهم تأخّروا في اللجان لنهاية الوقت، نظرا لصعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن المراقبين تعاطفوا معهم، لكنهم لم يجدوا من يوضّح لهم عددا من النقاط.

كان طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية قد اشتكوا من امتحان مادة التوحيد التي أدوها أول أمس الثلاثاء، إذ عبّر الطلاب عن استيائهم من طول أسئلة الامتحان، وأشاروا إلى أنه كان يحتاج لوقت إضافي، فيما عبروا عن رضاهم على امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الفرنساوي) وأكدوا أن معظمهم خرج من اللجان في نصف الوقت.

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن أن اليوم الخامس من امتحانات القسم العلمي، في مادة الفيزياء، جاء دون شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو طول الأسئلة، أو ضيق الوقت، وأضاف القطاع: “أن أغلب اللجان سادتها حالة من الاستقرار والالتزام، ولم يُجرَ رصد أي مخالفات”.

تصحيح العينات العشوائية

فيما كشف الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن تصحيح العينات العشوائية لمواد الثانوية الأزهرية قد بدأ فعليا أمس الأربعاء، وسيُجرى الإعلان عنها خلال أيام.

موضحا أن قطاع المعاهد الأزهرية، سيبدأ تصحيح امتحانات الثانوية عقب انتهائها يوم 29 يونيو الجاري في عشرة مراكز على مستوى الجمهورية، وأضاف: “أن نتيجة الثانوية الأزهرية ستظهر منتصف يوليو المقبل، وستعقد امتحانات الدور الثاني بداية من أغسطس المقبل”.

طلاب الثانوية الأزهرية

امتحانات الثانوية الأزهرية 2019 يشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة، بينهم:

  • 103067 طالبا في القسم الأدبي.
  • 51887 طالبا في القسم العلمي.
  • 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

وذلك في 572 لجنة، منهم لجنتيْ بعوث، ويشرف عليها نحو 30 ألف مراقب، وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل.

وجدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية حثّ الطلاب على ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، وقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية “البوكليت”، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجاباتهم قبل تسليمها، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن