الأكثر قراءة

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت "ميزة"

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت “ميزة”

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

السيسي يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

السيسي يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي العالمي
للمرة الثالثة يستقبل السيسي رئيس الكونجرس اليهودي العالمي- أرشيف

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل صباح اليوم رئيس الكونجرس اليهودي العالمي “رونالد لاودر”.

وبحسب راضي، أكد السيسي خلال لقائه اليوم مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي “رونالد لاودر” على أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يفتح آفاقا جديدة للتنمية والاستقرار في المنطقة.

وأشار السيسي، إلى أن جهود مصر للتعامل مع مختلف أزمات المنطقة تهدف إلى التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات.

وأشار متحدث الرئاسة إلى تأكيد السيسي على ثوابت السياسة المصرية بالتفاعل مع قضايا الدول، وتحقيق المصلحة المشتركة والتنمية من أجل الشعوب دون تدخل في سياساتها.

رئيس الكونجرس اليهودي

ومن جانبه أشاد رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، خلال اللقاء، بمتانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، مقدرا دور مصر في مكافحة الإرهاب والتصدي له. وفقا لتصريحات راضي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن لاودر أشار في ذلك الإطار إلى التقدير الكبير في الولايات المتحدة لجهود الرئيس السيسي في تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر، فضلا عن محاربة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن مواقف مصر في هذا الشأن اكتسبت أهمية مضاعفة في ضوء تنامي الأعمال الإرهابية وانتشارها لتشمل مناطق مختلفة في العالم وليس الشرق الأوسط فقط. بحسب تعبيره.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يستقبل فيها الرئيس السيسي رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، على أرض مصر إذ اجتمع معه السيسي في القاهرة في 29 يناير 2018، لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط، في لقاء حضره رئيس المخابرات العامة في ذلك الحين، عباس كامل، كما سبق ذلك استقبال السيسي لاودر في قصر الرئاسة في 26 مارس 2017.

المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل عام 2014، بعد رفض دولة الاحتلال الإسرائيلي وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

ويمثل الكونجرس اليهودي العالمي منظمة يهودية طوعية تأسست عام 1936 ويترأسها منذ 2007 رجل الأعمال الأمريكي، رونالد لاودر، وكان الهدف من تأسيسه كما تحدد في دستوره “ضمان بقاء الشعب اليهودي وتعزيز وحدته”.

رهف عادل

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن