قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.. تفاصيل

قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي
تفاصيل قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي - أرشيف

أعلن عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي الذي أُعلنت نتيجته نهاية مارس الماضي، مشيرا إلى أن هذه التظلمات بلغ عددها أكثر من 20 ألف.

وبحسب رشدي، فإنه بعد قبول التظلمات وصل عدد المتقدمين للإعلان العاشر إلى ما يقرب من 200 ألف متقدم.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه جرى إتاحة شهر كامل للمواطنين لتقديم تظلمات المتقدمين على نتيجة الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، إذ وصل من لهم حق التقديم إلى 40 ألف متقدم.

أعداد تظلمات المتقدمين

وفي 30 مايو الماضي، أعلنت وزاراة الإسكان قبول دفعة من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر من مشروع الإسكان الاجتماعي، وعددها 22 ألف تظلم.

وبحسب تصريحات صحفية لمي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، فإن أكثر من 218 ألف مواطن تقدموا لهذا الإعلان للحصول على نحو 60 ألف وحدة سكنية.

وعن الأعداد التي جرى قبولها من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر منذ بداية شهر أبريل الماضي، قالت عبد الحميد: “إنه جرى قبول 177 ألف متقدم ممن توافقت معهم الشروط، وجرى رفض أكثر من 40 ألفا غير مطابقين”.

وأوضحت أن 26 ألفا و830 مواطنا تقدموا بتظلمات على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، مبينة أنه جرى البتّ في 22 ألف تظلم حتى تاريخه.

وأكدت أنه يمكن للمواطنين الذين جرى قبول تظلمهم من سداد القسط الأول الربع سنوي خلال شهر يونيو المقبل.

الأقساط والغرامة

ولفتت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن قيمة القسط الربع سنوي الأول للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، تبلغ 2000 جنيه للوحدة ذات مساحة الـ90 مترا، و1500 جنيه للوحدة بمساحة 75 مترا، يُجرى دفعها بعد قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر.

وأشارت إلى أنه جرى فتح الباب أمام المقبولين الذين جرى الإعلان عنهم في وقت سابق لدفع القسط الأول من شهر أبريل وحتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وأكدت مي عبد المجيد أنه في حالة عدم سداد القسط الأول بعد نهاية يونيو الجاري، فسيُجرى فرض غرامة تأخير، تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *