“الإسكان” تعلن آخر موعد لتقديم تظلمات الإعلان العاشر

الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
صندوق التمويل العقاري يعلن أن غدا آخر موعد لتقديم تظلمات الإعلان العاشر - أرشيف

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن غدا الثلاثاء هو آخر يوم لقبول تظلمات الحاجزين على نتيجة الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي، عقب انقضاء شهر كامل من إتاحة هذه الميزة الجديدة إلكترونيا لأول مرة.

وأوضح الصندوق، في بيان، أن معظم التظلمات تمثلت في نقص الأوراق والمستندات المقدمة لإجراءات الحصول على وحدة سكنية، مثل: إيصال سداد مقدم الحجز، والدخل الشهري، وأخيرا الحالة الاجتماعية.

ويمكن للحاجزين تقديم التظلم من خلال هذا (الرابط الإلكتروني) بعد تجهيز المستندات المطلوبة التي سبّبت عدم انطباق الشروط، على أن تكون بصيغة “pdf” ولا يزيد حجم المستند عن 2 ميجابايت.

عدد المتقدمين والشروط

وكشف صندوق الإسكان الاجتماعي عن أن إجمالي عدد المتقدمين للإعلان العاشر حتى الآن 218 ألفا و193 مواطنا، منهم:

  • 177 ألفا و512 مواطنا انطبقت عليهم الشروط مبدئيا.
  • 40471 مواطنا لم تنطبق عليهم الشروط، ويمكنهم تقديم تظلم.
  • 930 مواطنا لم يسددوا مقدم جدية الحجز.

وبيّن الصندوق أن من يُجرى قبول التظلم الخاص به، فعليه أن يبدأ في سداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية حتى شهر يونيو المقبل، مع الإشارة إلى أن من لا تنطبق عليه الشروط التالية فلن يُقبل تظلمه:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  • (5700 جنيه) الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للزوج والزوجة.
  • (4200 جنيه) الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للأعزب.

ولحجز وحدة، بدأ المقبولون مبدئيا من أول أبريل الجاري بسداد الأقساط ربع السنوية وحتى نهاية يونيو المقبل، وفي حالة عدم السداد بعد نهاية يونيو، فسيجرى سداد غرامة تأخير، تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، ويجرى التعامل بالقاعدة ذاتها للدفعات الربع السنوية التالية.

استبعاد حاجزين

وكشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن احتمالية استبعاد بعض حاجزي الإعلان العاشر لمحدودي الدخل المقبولين مبدئيا، في حالة عدم توافر أراضٍ كافية لتنفيذ الوحدات.

وقالت عبد الحميد، في بيان الثاني من أبريل الجاري: “إنه سيجرى تحديد أولويات المشروعات بناء على نتائج الاستعلام بالرفض أو القبول، وأن الأولوية ستكون للمشروعات التي تزيد بها الطلبات”.

ويبلغ عدد الوحدات المعلن عنها 60 ألف شقة في سبعة مدن جديدة، هي: أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، والغردقة، وبدر.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.