تعرف على حالة الطقس في أول 3 أيام من امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
تعرف على حالة الطقس في أول 3 أيام من امتحانات الثانوية العامة - أرشيف

تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة على مستوى جميع المحافظات، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال ثلاثة أيام.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: “إن درجات الحرارة ستنخفض اليوم، وتستمر حتى بعد غدٍ الاثنين، وتصل درجات الحرارة إلى 35 درجة”.

وأضاف شاهين، في مداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على “القناة الأولى”، أن انخفاض درجات الحرارة لا يؤثر على حركة الطرق صباحا أو في الساعات الأخيرة من الليل، لافتا إلى استمرار العاصفة الترابية والأمطار الرعدية على محافظة الوادي الجديد.

امتحانات الثانوية العامة

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2019، اليوم السبت، إذ يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، وتُعقد الامتحانات لـ 669 ألفا و749 طالبا وطالبة، منهم 264 ألفا و653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و118 ألفا و71 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و268 ألفا و938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

كما تُعقد امتحانات الثانوية العامة لعدد 373 طالبا وطالبة بمدارس المتفوقين في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان امتحانات الثانوية العامة بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على أربع قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة.

و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط، كما بلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

طقس ثلاثة أيام

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت وغدا الأحد طقس لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

أما بعد غد الاثنين، فمن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارا، لطيف ليلا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *