حوادث ثالث أيام عيد الفطر.. مصرع 22 شخصا وإصابة 44 آخرين

حوادث ثالث أيام عيد الفطر.. مصرع 22 شخصا وإصابة 44 آخرين
في أسوان لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون فى تصادم سيارتي ملاكي وأخرى أجرة ميكروباص- مصر في يوم

يأتي بإنذار، وبلا سابق إنذار، في أيام عادية، وفي المناسبات، لا يفرق بين الغرباء وبين أفراد الأسرة الواحدة، هكذا الموت حين نزل خلال الساعات الماضية من ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث لقي 22 شخصا مصرعهم، وأصيب 44 آخرون.

ففي حادث مأساوي بمحافظة أسوان، لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون فى تصادم سيارتي ملاكي وأخرى أجرة ميكروباص، وجرى نقل المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وذكرت غرفة عمليات مرفق إسعاف أسوان، بعد تلقيها بلاغا بالحادث، وقوعه على طريق أسوان- القاهرة الصحراوي الغربي، فى الكيلو 50 أمام قرية بنبان، وأسفر الحادث عن مصرع أشخاص معظمهم من الطالبات بجامعة أسوان.

ثالث أيام عيد الفطر

انقلاب سيارات

وفي الدقهلية، صباح ثالث أيام عيد الفطر المبارك، انقلبت سيارة ملاكي داخل ترعة المنصورية، على طريق ميت غمر أجا أمام قرية ميت معاند، تسبب في مصرع ستة أفراد من أسرة واحدة، سيدتين وأربعة أطفال، وإصابة اثنين آخرين بنفس الأسرة.

وأسفر الحادث عن مصرع معلمة وأحفادها وزوجة ابنها وهم: ميرفت أحمد جادو 60 عاما، وأحفادها: ملك محمد بحر 7 سنوات، وسجى محمد بحر عامان، ومصطفى مصطفى عبد الدايم 5 سنوات، ومحمد مصطفى عبد الدايم 4 شهور، ومروة هلال دويدار 25 سنة.

ووفق بيان أمني، صباح ثالث أيام عيد الفطر المبارك الجمعة، لقى مواطنان مصرعهما، وأصيب اثنان آخران، في حادث انقلاب سيارة ملاكي أمام قرية قصر الباسل، بطريق القاهرة- أسيوط الغربي في نطاق محافظة الفيوم، ونقلوا لمستشفى الفيوم العام.

وحسب مديرية أمن الفيوم، تبين مصرع قائد السيارة “أشرف.ع.أ، 54 سنة” موظف، و “علي.أ.د، 50 سنة” عامل، وإصابة السباك “حمد.أ.ي، 54 سنة” باشتباه نزيف داخلي بالصدر والبطن، والنجار “أسامة.م.م، 47 سنة” بكدمات متفرقة.

كما أصيب خمسة أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص، على الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز أخميم، بسبب انفجار إحدى إطارات السيارة، وجرى نقل المصابين لمستشفى سوهاج العام، وغادروها عقب تلقيهم العلاج اللازم، عدا الأولى جرى حجزها بالمستشفى.

حوادث تصادم

وشهد طريق مصر إسكندرية الصحراوي، مصرع أمين شرطة وإصابة أربعة آخرين من رجال الشرطة، حيث اصطدم أتوبيس بسيارة الحماية المدنية أثناء قيامها بتمشيط الطريق الصحراوي للكشف عن المفرقعات.

وبالفحص تبين وفاة أمين شرطة (جمعة.ش.ا – 48 سنة) من قوة الحماية المدنية، وإصابة أربعة آخرين من الأفراد، جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى النوبارية العام والمصابين لمستشفى الشرطة بالإسكندرية.

كما تلقت غرفة عمليات البحر الأحمر، إخطارا بوقوع حادث تصادم سيارة “ملاكي” بعمود إنارة أمام مديرية أمن البحر الأحمر، صباح آخر أيام عيد الفطر المبارك، تسبب في إصابة 11 شخصا بينهم سبعة أطفال، جرى نقلهم إلى مستشفى الغردقة العام.

وأصيب ثلاثة أشقاء في حادث مروري بطريق أبو عش بالفيوم، بعد أن صدمتهم سيارة أثناء توقفهم على جانب الطريق، وبسؤال قائد السيارة أكد مضمون ما جاء بالفحص وعلل حدوث الواقعة نتيجة اختلال عجلة القيادة بيده بسبب ازدحام الطريق.

وفي مرسى مطروح، أصيب ثلاثة عمال بحروق، صباح آخر ثالث عيد الفطر المبارك، إثر انفجار أسطوانة غاز بأحد مطاعم المدينة، وكلهم يعانون من حروق من الدرجة الأولى، وجرى نقلهم للمستشفى العام لتلقي العلاج اللازم.

حالات فردية

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بأسوان المتهم في واقعة قتل السيدة “مرزوقة صادق إبراهيم، فى العقد السادس من عمرها”، أثناء زيارة لأسرتها بالمحافظة قادمة من الإسكندرية، فجر اليوم، بهدف سرقة مصوغاتها الذهبية، وإلقاء جثتها بمنطقة المدينة الصناعية.

وبعد تناولها حبوب منع تسوس القمح بالخطأ، لقيت “صباح.أ.ب، 47 سنة” ربة منزل مصرعها، بعد توقف عضلة القلب وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

كما خيم الحزن على أهل بيت في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بعد مصرع الطفل “سيف أ ع، 5 سنوات”، إثر سقوطه من شرفة منزله بالطابق الثامن أثناء تواجده بشقته السكنية بمفرده، وجرى نقله إلى مستشفى التأمين الصحي بالفيوم.

وبمباشرة التحقيقات وسؤال والدته “م م، 26 سنة، ربة منزل”، أكدت أنها خرجت من منزلها لشراء بعض مستلزمات المنزل وتركت الطفل بمفرده، وأثناء لهوه بالشرفة سقط من الدور الثامن، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى الواقعة.

وبسبب عدم قدرته على السباحة، لقي الطالب بمعهد دمو الهندسي “أحمد.م.ز” مصرعه غرقا في بحيرة وادي الريان بالفيوم، أثناء قيامه بالسباحة بالبحيرة، وجرى نقل الجثة إلى الوحدة الصحية بالريان.

وبسؤال كل من والدة المتوفى “لني.م.ع، 43 سنة” ربة منزل، المقيمة في عزبة أبو صيام قرية الخواجات مركز الشواشنة، أيدت ما جاء بالفحص ولم تتهم أحدا أو تشتبه في وفاته جنائيا، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *