التعليم تعلن تفاصيل استعدادات امتحانات الثانوية العامة

التعليم تعلن تفاصيل استعدادات امتحانات الثانوية العامة
عدد طلاب الثانوية العامة الممتحنين هذا العام 659 ألفا و253 طالبا وطالبة- أرشيف

أوشكت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، التي تنطلق غدا السبت 8 يونيو. وذلك بحسب مصطفى العجمي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

ووفقا لتصريحات صحفية للعجمي، فإن رؤساء اللجان الامتحانية، تسلموا كشوف المناداة الخاصة بالطلاب، أمس الخميس، قبل انطلاق الامتحان بـ48 ساعة، من لجان النظام والمراقبة الـ11 المنتشرين في أنحاء الجمهورية، لتعليق نسخة منها على باب المدرسة مرفق بها أرقام جلوس الطلاب، وذلك حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام لجانهم ومقاعدهم داخل اللجان، وذلك في إطار استعدادات امتحانات الثانوية العامة.

الثانوية العامة

وعقد مديرو المديريات التعليمية اجتماعا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة المنتدبين للعمل ومديري الإدارات التعليمية، للاتفاق على استعدادات امتحانات الثانوية العامة النهائية، واتخاذ إجراءات فرش اللجان.

ولفت وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أن الاجتماع شهد اتفاقا على عدة نقاط ضمن استعدادات امتحانات الثانوية العامة أهمها:

  • تشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة.
  • الاتفاق على توقيتات تسليم كراسات أسئلة الامتحانات “البوكليت”، لمواد الأسبوع الأول، وإجراءات عودتها عقب انتهاء كل امتحان، للتصحيح.
  • التشديد على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات وتوزيع المهام على المراقبين.
  • مراعاة معدلات الكنترول.
  • توقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات.
  • حظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.
  • التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم، لمتابعة خطوط سير الامتحان ضمن استعدادات امتحانات الثانوية العامة.

استراحات المعلمين

وفي سياق استعدادات امتحانات الثانوية العامة، قال العجمي: إنه فيما يخص تسكين المعلمين ومقدري الدرجات من خارج المحافظة، فإنه جرى الآتي:

  • توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة للتشديد على تسكين المقدرين من خارج المحافظة بالمدن الجامعية.
  • توفير كل سبل الراحة وتجهيز قاعات وشاشات عرض لمتابعة الأحداث الجارية وكأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر هذا العام.
  • تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان، والبالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات.
  • توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتلفزيونات.
  • الاستماع لجميع مطالب المعلمين فيما يخص الاستراحات بما يحقق إقامة كريمة لهم أثناء أعمال الامتحانات.

أسئلة الامتحانات

وبشأن الاستعدادات، دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة في بيان لها أمس، إلى عدم القلق من أسئلة الامتحان، مطمئنة إياهم بأنها ستكون واضحة ومستقاة من كتاب المدرسة، لا من ملازم الدروس الخصوصية.

وكانت الوزارة كشفت أن عدد طلاب الثانوية العامة الممتحنين هذا العام 659 ألفا و253 طالبا وطالبة في جميع المحافظات، يؤدون امتحاناتهم في 1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وعن تأمين الامتحانات، قال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: “إنه سيكون فى كل مدرسة 5 أعضاء أمن يستخدمون العصىّ الإلكترونية، للتأكد من عدم وجود أي غش”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *