8 أفكار غير تقليدية للاستمتاع بـ”إجازة العيد في المنزل”

8 أفكار غير تقليدية للاستمتاع بـ"إجازة العيد في المنزل"
يستغل البعض إجازة العيد في السفر أو التنزه، فيما يُفضل البعض الآخر الاستمتاع بها في المنزل- أرشيف

يعتبر عيد الفطر فرصة رائعة لأخذ إجازة والبُعد عن أجواء العمل لعدة أيام، كما يعد وقتا مميزا ورائعا لجميع أفراد الأسرة من أجل قضاء هذه المناسبة معا، وقد يستغل البعض إجازة العيد في السفر أو التنزه، فيما يُفضل البعض الآخر خصوصا من النساء، الاستمتاع بـ”إجازة العيد في المنزل” بعيدا عن الضوضاء.

فإذا كُنت ممن يُحبون الاستمتاع بـ”إجازة العيد في المنزل”، هربا من ازدحام الشوارع في العيد، وامتلاء المراكز التجارية والسينمات بالناس، إليكم أبرز الأفكار للاستمتاع باليوم في المنزل لعدم الشعور بالملل أثناء الإجازة.

إجازة العيد في المنزل

إجازة العيد في المنزل يمكن أن تستغل في تعليق زينة العيد، حيث تعتبر أول شيء يشعر الأهل بأجواء فرحة العيد، خاصة للأطفال، لذلك لا تفوتي فرصة الاستمتاع بتعليق زينة العيد في البيت.

كما يمكن استغلال الورق المقوى في صنع بعض الهدايا البسيطة أو كروت المعايدة لأفراد الأسرة والأطفال، وكتابة جملة أو رسالة مبهجة لكل شخص.

تزيين البيت في العيد

إعداد الوجبات المميزة

إجازة العيد فرصة رائعة للكثيرين لممارسة هواياتهم المفضلة ومنها الطبخ، ولمن يجدون صعوبة في دخول المطبخ لإعداد الطعام الذي يفضلونه خلال الأيام العادية بسبب ضغوطات العمل، أو الانشغال في أمور أخرى.

كما يمكنك التجهيز لعمل حفلة شواء بالبلكونة أو سطح المنزل وعمل ديكورات مميزة، وتجميع أفراد الأسرة لقضاء يوم مميز معا، فهذه فرصة للالتقاء وتبادل الأحاديث، والتقاط الصور معهم.

قضاء العيد في البيت

مشاهدة الأفلام والمسرحيات

كما يمكنك دعوة أصدقائك المقربين والجلوس سويا للاستمتاع بمشاهدة الأفلام الكوميدية والمسرحيات، أو غيرها من الأفلام التي يفضلها الأهل أو الأصحاب عبر التلفزيون، حيث تذاع العديد من الأفلام المميزة والجديدة عبر شاشتها.

وإذا كُنت تشعرين بالممل من متابعة قنوات التلفزيون وما تعرضه كل عيد، فيمكنك مشاهدة موقع اليوتيوب الذي يُقدم لكِ وجبة دسمة من مختلف البرامج والفيديوهات من جميع أنحاء العالم، ويُمكنكِ أيضا متابعة مسلسلاتك وأفلامك المُفضلة من خلاله، فسيكون تسلية رائعة خلال أيام العيد.

كما يمكنك قراءة كتاب جديد مع سماع بعض الموسيقى والأغاني التي تفضلينها.

تجمع العائلة

إجازة العيد أيضا يمكنك فيها دعوة عائلتك وأصدقائك للمنزل، والاحتفال بالعيد في تجمع عائلي، تتبادلون فيه ذكريات العيد في الماضي وتتناولون الطعام وحلوى العيد معا، وكذلك اللعب سويًا، ألعابا مختلفة منها الكوتشينة، الطاولة، أو البلايستيشن.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.