الحكم بسجن رئيس حي روض الفرج 3 سنوات بسبب رشوة

الحكم بسجن رئيس حي روض الفرج 3 سنوات بسبب رشوة
رئيس حي روض الفرج، طلب مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء صورة رسمية لقطعة أرض- أرشيف

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محسن مبروك، المنعقدة بالعباسية الدائرة 13، اليوم الاثنين، بمعاقبة رئيس حي روض الفرج بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وغرامة 20 ألف جنيه بعد إدانته بتهمة الرشوة.

واتهم قرار الإحالة، رئيس حي روض الفرج أنه في الفترة من أبريل 2016، حتى مايو 2016، بصفته موظفا عموميا طلب وأخذ لنفسه رشوة، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب من “مفيد س م” مبلغا ماليا قدره 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل قيمة إصداره صورة رسمية من أوراق قطعة الأرض المملوكة له.

التلبس بالرشوة

وقال “مفيد س م”، صاحب مكتب مقاولات أمام النيابة العامة، إنه حال توجهه لمقر حي روض الفرج للحصول على صورة رسمية من أوراق قطعة الأرض المملوكة له، تقابل مع المتهم “محمد ع أ” رئيس حي روض الفرج، وطلب منه مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل الحصول على صورة رسمية لقطعة الأرض خاصته.

وتوجه صاحب الشركة لإبلاغ “محمد علي سيد” عضو بهيئة الرقابة الإدارية، والذي طلب منه الاستمرار في مجاراة المتهم، وفي أعقاب ذلك دارت محادثات هاتفية مسجلة جمعت بينه وبين المتهم، تضمنت الحديث عن مبلغ الرشوة، ثم قام بالتوجه لمكتب المتهم، حيث أخذ منه مبلغ الرشوة المتفق عليه 20 ألف جنيه، وجرى ضبطه بمعرفة عضو هيئة الرقابة الإدارية.

8 روساء أحياء

وخلال 2018 وبداية عام 2019، جرى إلقاء القبض على ثمانية رؤساء أحياء بالقاهرة، بتهمة تلقي رشوة، آخرهم رئيس حي مصر القديمة.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي الدقي، وصاحبي شركة مقاولات ووسيط بتهمة طلب وتقاضي رئيس الحي رشوة قيمتها ربع مليون جنيه ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبد العزيز، قيمتها حوالي مليوني جنيه من مالكي العقار، مقابل عدم إزالة العقار رغم وجود مخالفات في أعمال البناء.

وتمكنت الرقابة الإدارية من القبض على رئيس حي التجمع الخامس، أثناء تقاضيه رشوة من اثنين من أصحاب شركات النظافة الخاصة لإرساء مناقصة على شركتهما دون الالتزام بقواعد القانون.

الرشوة

وسقط رئيس حي الرحاب في قبضة الرقابة الإدارية، بعد حصوله على مبلغ 200 ألف جنيه رشوة من مالك عقار بمدينة الرحاب، مقابل التغاضي عن المخالفات بالعقار الذي يملكه، والسماح للمالك باستكمال البناء، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية لإزالتها بالمخالفة للقانون.

كما جرى ضبط رئيس حي دار السلام، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالحي، عقب حصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة قطاع خاص تعمل في مجال محطات تقوية شبكات التليفون المحمول.

وتقاضى رئيس حي الموسكي رشوة قيمتها 100 ألف جنيه بمكتبه من أحد تجار منطقة الموسكي، لمنحه ترخيصا لممارسة نشاط تجارة الملابس.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.