الأرصاد تتوقع طقس أول أيام عيد الفطر: انخفاض درجات الحرارة

طقس أول أيام عيد الفطر
الأرصاد الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة في أول أيام عيد الفطر - أرشيف

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس أول أيام عيد الفطر المبارك لطيفا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيفا ليلا.

وأفادت التوقعات الفلكية أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تستطلع لجان دار الإفتاء هلال شوال بعد غروب شمس اليوم.

ووفقا للتوقعات، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد، وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بينما تنشط الرياح معتدلة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاعه من متر ونصف متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين ومترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى، المتوقعة غدا الثلاثاء:

  • القاهرة: 35 – 24.
  • الإسكندرية: 30 – 22.
  • مطروح: 27 – 22.
  • سوهاج: 43 – 27.
  • قنا: 44 – 28.
  • أسوان: 45 – 30.

طقس عيد الفطر

وعن طقس عيد الفطر المبارك، قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن توقعات خبراء هيئة الأرصاد عن حالة طقس العيد في الفترة من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 من الشهر نفسه، تشير إلى عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام”.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية: أن أجواء طقس العيد تسمح بالخروج للمتنزهات، والحدائق العامة، والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك مسطح نهر النيل.

وبالنسبة لقائدي السيارات، نصح عبد العال بتوخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر، بسبب تكوّن الشبورة المائية.

وأشار إلى أنه فيما عدا ذلك فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان على مدار اليوم.

وشهدت مصر موجة حارة خلال الأسابيع الماضية، وأعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية انتهاء الموجه الحارة الخميس الماضي.

وأرجع رئيس الهيئة السبب في ذلك التأثر بمرتفع قادم من جنوب القارة الإفريقية، وستشهد القاهرة والسواحل الشمالية بالبلاد انخفاضا في درجات الحرارة، لتسجل العظمى في القاهرة غدا 35 درجة، بينما سجلت اليوم 37 درجة في القاهرة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.