الأرصاد تكشف عن توقعات طقس العيد: اخرجوا واستمتعوا

الأرصاد تكشف عن توقعات طقس العيد: يسمح بالتنزه
أجواء طقس العيد تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق العامة- أرشيف

كشف أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس العيد ودرجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر من خلال بيان صحفي.

وقال عبد العال: إن توقعات خبراء هيئة الأرصاد عن حالة طقس العيد في الفترة من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 من نفس الشهر، تشير إلى عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

ويكون الطقس حارا على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون لطيفا ليلا على الأنحاء كافة. بحسب تصريحات عبد العال.

سحب وأمطار

ووفقا للتوقعات، يكون طقس العيد معتدلا على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ويكون حارا على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون لطيفا ليلا على الأنحاء كافة.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد، وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بينما تنشط الرياح معتدلة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

طقس العيد

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن أجواء طقس العيد تسمح للخروج للمتنزهات، والحدائق العامة، والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك مسطح نهر النيل.

وبالنسبة لقائدي السيارات، نصح عبد العال بتوخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر، بسبب تكوّن الشبورة المائية.

وأشار إلى أنه فيما عدا ذلك فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان على مدار اليوم.

وبحسب بيان الأرصاد عن طقس العيد فإن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة كالتالي:

  • السواحل الشمالية: من 29 إلى 31 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: من 35 إلى 36 درجة.
  • شمالي الصعيد: من 38 إلى 40 درجة.
  • جنوبي الصـعيد: من 44 إلى 45 درجة.
  • جنوبي سيناء من 35 إلى 36 درجة.

الموجة الحارة

وبخلاف التحسن المتوقع في طقس العيد، شهدت مصر موجة حارة خلال الأسابيع الماضية، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وأعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية انتهاء الموجه الحارة أمس الخميس.

وأرجع رئيس الهيئة السبب في ذلك التأثر بمرتفع قادم من جنوب القارة الإفريقية وستشهد القاهرة والسواحل الشمالية بالبلاد اعتدالا بدرجات الحرارة لتسجل على القاهرة 38 درجة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *