مواعيد صلاة عيد الفطر في القاهرة والمحافظات

صلاة عيد الفطر
مواعيد صلاة عيد الفطر في القاهرة والمحافظات - أرشيف

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2019 في محافظات ومدن الجمهورية.

ويولد هلال شهر شوال بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية عشرة ودقيقتين ظهرا بتوقيت القاهرة يوم غدٍ الاثنين 29 من رمضان 1440 هجريا وهو “يوم الرؤية”.

وتكون غرة شهر شوال 1440 هجريا يوم الثلاثاء، 4 يونيو، وأول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا.

صلاة عيد الفطر

وطبقا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن صلاة عيد الفطر في محافظتي القاهرة والجيزة ستكون في الساعة الخامسة و19 دقيقة، بينما تكون في محافظة الإسكندرية في الساعة الخامسة و21 دقيقة.

وأوضح بيان للمعهد أن مدينتي طابا والعريش هما أول المواقع المصرية تأدية لصلاة عيد الفطر، إذ يحين موعدها في الساعة الخامسة وستة دقائق، فيما تكون مدينة السلوم آخر مدن مصر تأدية للصلاة التي يحين موعدها في الخامسة و40 دقيقة.

وأضاف البيان: “أن سكان مدينتيْ بور سعيد وشرم الشيخ سيؤدون الصلاة في الساعة الخامسة و12 دقيقة، فيما يحين موعد الصلاة بالسويس وحلايب في الساعة الخامسة و14 دقيقة، وبالطور والإسماعيلية ودمياط في الساعة الخامسة و13 دقيقة، وبمدينة سانت كاترين في الساعة الخامسة و11 دقيقة”.

أما صلاة عيد الفطر في مدينة دمنهور بالبحيرة فستكون في الساعة الخامسة و20 دقيقة، وفي مدينة شبين الكوم بالمنوفية في الساعة الخامسة و19 دقيقة، فيما يحل موعد الصلاة بكلٍّ من “طنطا – بنها – كفر الشيخ” في الساعة الخامسة و18 دقيقة، وفي مدينة المنصورة وشلاتين في الساعة الخامسة و16 دقيقة، وبالزقازيق في الساعة الخامسة و17 دقيقة.

وأشارت الحسابات إلى أن صلاة عيد الفطر سيحل موعدها في الساعة الخامسة و22 دقيقة بكلٍّ من الفيوم وقنا، وفي الخامسة و21 دقيقة ببني سويف، وفي الساعة الخامسة و25 دقيقة في “المنيا – أسيوط – أسوان – سوهاج”،

ويؤدي سكان مدينة أبو سمبل صلاة العيد في الساعة الخامسة و34 دقيقة، ومرسى مطروح في الخامسة و32 دقيقة، وستكون الصلاة بمدينة الغردقة في الساعة الخامسة و 15 دقيقة، وبالخارجة في الساعة الخامسة و33 دقيقة، وبنوبيع في الخامسة وثماني دقائق.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.