بتروجيت ينضم للأهلي ويهدد بـ”الفيفا” بسبب تأجيل مباريات الدوري

بتروجيت ينضم للأهلي ويهدد بـ"الفيفا" بسبب تأجيل مباريات الدوري
بتروجيت هدد باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم في حال تجاهل طلبه من قبل لجنة المسابقات- أرشيف

مازالت تداعيات  قرار تأجيل بعض مباريات الدوري الممتاز في إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية تتوالى على اتحاد الكرة، من مجالس إدارات الأندية ما بين مؤيد ومعارض للقرارات.

فمن جانبه طلب مجلس إدارة نادي بتروجيت تأجيل مباريات الفرق المهددة بالهبوط بالدوري لتقام في توقيت واحد، خوفا من التلاعب في نتائج المباريات، وذلك من خلال خطاب رسمي أرسله اليوم إلى اتحاد كرة القدم، أشار فيه إلى أن مطلبه ضروري لتحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

وهدد بتروجيت باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حال تجاهل طلبه من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

وطالب بتروجيت بضرورة تأجيل مباراة الفريق بالجولة الأخيرة للمسابقة أمام المقاولون العرب لحين خوض الأخير مباراته المؤجلة مع الأهلي، وذلك نظرا لموقف النادي المهدد بالهبوط.

الإسماعيلي والجونة

وخارج سياق تأجيل مباريات الدوري، أرسل نادي بتروجيت خطابا رسميا قبل هذا لاتحاد الكرة المصري، ألمح خلاله لوجود تلاعب في نتيجة مباراة الإسماعيلي والجونة.

وعلق صبري المنياوي، مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي في تصريحات صحفية على البيان الرسمي الذي أصدره بتروجيت، بقوله: “إن ما صدر من نادي بتروجيت وبعض التلميحات أمر عيب وغير مقبول”.

وتساءل المنياوي عن سبب هزيمة بتروجيت أمام الجونة في مباراتي الدورين الأول والثاني، مضيفا أن أقوى فرق الدوري العام والذي هزم الأهلي والزمالك وهو بيراميدز، خسر أمام الجونة، ما يعني أن تعادله مع الإسماعيلي أمر متوقع.

وأشار مدير الكرة إلى أن الإسماعيلي كان في احتياج شديد إلى نقطة في مباراة الدور الأول ولم يفز على الجونة وتعادلا بهدفين لكل منهما.

وعن الأسباب الفنية للتعادل قال المنياوي: “دخلنا المباراة وهناك غيابات مؤثرة للغاية بسبب الإيقافات ومنهم محمد صادق، ومحمد الشامي، إضافة إلى الإصابات المتمثلة في محمود متولي، ومحمود عبد العاطي دونجا، مما أدى للاستعانة بتسعة لاعبين من الشباب”.

ويحتل بتروجيت المركز السادس عشر (الثالث من القاع) في ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، فيما يشمل صراع الهروب من الهبوط للدوري الممتاز (ب) في البطولة، خمسة فرق أخرى بخلاف الفريق البترولي، الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الحادي عشر.

تأجيل مباريات الدوري

وفي سياق تداعيات قرار تأجيل بعض مباريات الدوري، يدرس مسئولو النادي الأهلي تنفيذ تهديدات الانسحاب من بطولة الدوري، والتقدم بشكوى رسمية ضد اتحاد الكرة لدى الاتحاد الدولي “فيفا” بعد الأزمة التي نشبت بسبب تمسك اتحاد الكرة بمواعيد لقاءات الدوري المتبقية.

ويدرس مجلس الأهلي الاحتمالات الخاصة بقرار الانسحاب من الدوري الممتاز، وينتظر مسئولو القلعة الحمراء وصول الجدول الرسمي الكامل للمواعيد لاتخاذ اللازم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.