الإسكان: قبول دفعة جديدة من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر

الإسكان: قبول دفعة جديدة من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر
الإعلان عن نتيجة التظلمات يوم الاثنين المقبل 3 يونيو- أرشيف

أعلنت وزاراة الإسكان عن قبول دفعة من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر وعددها 22 ألف تظلم، من مقدمي الحجز في الإعلان العاشر من مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي جرى إعلان نتيجته 31 مارس الماضي.

وبحسب تصريحات صحفية لمي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، فإنه سيجرى الإعلان عن نتيجة تظلمات الإعلان العاشر في مشروع الإسكان الاجتماعي، يوم الاثنين المقبل 3 يونيو.

وأضافت أن أكثر من 218 ألف مواطن تقدموا لهذا الإعلان للحصول على نحو 60 ألف وحدة سكنية.

تظلمات المتقدمين

وعن الأعداد التي جرى قبولها من تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر منذ بداية شهر أبريل الماضي، قالت عبد الحميد: إنه جرى قبول 177 ألف متقدم ممن توافقت معهم الشروط، وجرى رفض أكثر من 40 ألفا غير مطابقين.

وأوضحت أن 26 ألفا و830 مواطنا تقدموا بتظلمات على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، مبينة أنه جرى البت في 22 ألف تظلم حتى تاريخه.

وأكدت أنه يمكن للمواطنين الذين جرى قبول تظلمهم من سداد القسط الأول الربع سنوى خلال شهر يونيو المقبل.

الأقساط والغرامة

ولفتت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن قيمة القسط الربع سنوي الأول للإعلان العاشر، تبلغ 2000 جنيه للوحدة ذات مساحة الـ90 مترا، و1500 جنيه للوحدة بمساحة 75 مترا، يتم دفعها بعد قبول تظلمات المتقدمين للإعلان العاشر.

وأشارت إلى أنه جرى فتح الباب أمام المقبولين الذين جرى الإعلان عنهم في وقت سابق لدفع القسط الأول من شهر أبريل وحتى نهاية يونيو المقبل.

وأكدت أنه في حالة عدم سداد القسط الأول بعد نهاية يونيو المقبل، فسيجرى فرض غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

التظلمات السابقة والشروط

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أعلن أن الثلاثين من أبريل الماضي هو آخر يوم لقبول تظلمات الحاجزين على نتيجة الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي، عقب انقضاء شهر كامل من إتاحة هذه الميزة الجديدة إلكترونيا لأول مرة.

وأوضح الصندوق، في بيان، أن معظم التظلمات تمثلت في نقص الأوراق والمستندات المقدمة لإجراءات الحصول على وحدة سكنية، مثل: إيصال سداد مقدم الحجز، والدخل الشهري، وأخيرا الحالة الاجتماعية.

ويمكن للحاجزين تقديم التظلم من خلال هذا (الرابط الإلكتروني) بعد تجهيز المستندات المطلوبة التي سبّبت عدم انطباق الشروط، على أن تكون بصيغة “pdf” ولا يزيد حجم المستند على 2 ميجابايت.

وبيّن الصندوق أن من يُجرى قبول التظلم الخاص به، فعليه أن يبدأ في سداد الدفعة الأولى من الأقساط وأن من لا تنطبق عليه الشروط التالية فلن يُقبل تظلمه، والشروط هي:

    • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد على 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
    • (5700 جنيه) الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للزوج والزوجة.
    • (4200 جنيه) الحد الأقصى لدخل الشهري للأعزب.

 

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *