الكاف يقرر إيقاف جهاد جريشة ومنعه من التحكيم في أمم إفريقيا

الكاف يقرر إيقاف جهاد جريشة ومنعه من التحكيم في أمم إفريقيا
إيقاف جريشة يأتي بسبب الأداء الضعيف الذي ظهر به، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا- أرشيف

قرر اليوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إيقاف الحكم الدولي المصري “جهاد جريشة”، لمدة ستة أشهر، وما يترتب على ذلك من استبعاده من التحكيم في كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

إيقاف الحكم جهاد جريشة من قبل الكاف يأتي بسبب الأداء الضعيف الذي ظهر به جريشة، في مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد المغربي والترجي التونسي، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي في المملكة المغربية.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، أرسل احتجاجا إلى الكاف، على أداء الحكم المصري جهاد جريشة في المباراة المذكورة، حيث ألغى هدفا في الثواني الأخيرة لفريق الوداد بداعي وجود لمسة يد بعد العودة لتقنية “الفار”، في حين أكد بعض المحللين صحة الهدف.

الحكم الدولي المصري مع مطلع الشوط الثاني أشهر أيضا البطاقة الصفراء الثانية والحمراء في وجه اللاعب إبراهيم النقاش، قائد فريق الوداد، كما لجأ لتقنية الفيديو للتأكد من وجود ركلة جزاء للوداد بعد لمسة يد على أيمن بن محمد، مدافع الترجي، إلا أنه قرر استكمال اللعب دون احتساب أي خطأ.

جهاد جريشة

وفور إعلان إيقاف جهاد جريشة اليوم، طلب فريق الوداد المغربي في خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، إجراء تحقيق معه، مؤكدين إساءته للتحكيم المصري.

المباراة سبب الأزمة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتقام مباراة العودة يوم الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي برادس، لتحديد النادي المتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا عن عام 2019.

كما تصدر هاشتاج “#جهاد_جريشة” الكلمات الأكثر انتشارا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أكد المحلل خالد بيومي، أن إيقاف جريشة دليل على ضعف الاتحاد المصري أمام نظيره المغربي.

في حين كتب الإعلامي محمد الليثي: “أداء الحكم جهاد جريشة في نهائي إفريقيا وإيقافه من الكاف أثبت أن التحكيم المصري في حاجة لمراجعة شاملة وتطوير من النواحي كافة حتى يعود الحكم المصري لمكانته التي تليق به”.

اتحاد الكرة

وأشارت مصادر صحفية أن هناك تحركات يجريها اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس هاني أبوريدة، للتعامل مع قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بإيقاف الحكم الدولي جهاد جريشة.

وأوضحت أن عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والمشرف على التحكيم المصري وعضو لجنة حكام الكاف، أجرى اتصالات مكثفة بالمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي للكاف، للتشاور في كيفية التعامل مع أزمة الإيقاف.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.