الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي ويحيل صحفيين للتحقيق

الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي ويحيل صحفيين للتحقيق
رئيس نادي الزمالك تقدم بثلاث شكاوى ضد مجلة النادي الأهلي ومجلسي إدارتها وتحريرها- أرشيف

أوصى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتوجيه إنذار لـ”مجلة الأهلي”، التي تصدر عن النادي الأهلي للألعاب الرياضية، يطالبها فيه بالتوقف عن الإساءة لرئيس نادي الزمالك بألفاظ مسيئة تتجاوز حدود النقد المباح.

وصدرت التوصيات بإنذار مجلة الأهلي من لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي أوصت أيضا بإحالة الصحفيين وكتاب المقالات بالمجلة إلى التحقيق بنقابتهم المختصة طبقا للائحة المجلس.

مجلة الأهلي

وجاءت توصية لجنة الشكاوى خلال اجتماع عقد اليوم لمناقشة الموضوع.

وحضر الاجتماع كل من: محمد العمري وكيل المجلس، وجمال شوقي عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى، وصالح الصالحي عضو المجلس ومقرر اللجنة، وعبد الجواد أبوركب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وكان رئيس نادي الزمالك، تقدم بثلاث شكاوى ضد مجلة النادي الأهلي ومجلسي إدارتها وتحريرها، وصحفيين وكتاب فيها، يتهمهم بالسب والقذف والتجاوز في حقه والتشهير به.

مرتضى والأعلى للإعلام

وفي سياق مختلف عن إنذار مجلة الأهلي، كان المجلس الأعلى للإعلام تقدم ببلاغ إلى النائب العام، في الثامن من مايو الجاري ضد مرتضى منصور، يتهمه فيه بتوجيه اتهامات مرسلة إلى رئيس وأعضاء المجلس بالرشوة والفساد دون أي سند قانوني.

وقال المجلس في بلاغه: إن مرتضى منصور كان يتعين عليه اللجوء إلى النائب العام، ضد من يتهمهم ويقدم المستندات الدالة على ذلك.

كما تضمن البلاغ اتهام مرتضى منصور بتحريض الجماهير واستغلال شعبية نادي الزمالك في ترويع وتهديد أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتعرض لحياتهم الشخصية، من خلال نشر تليفوناتهم الخاصة، وكذلك الاتصال بهم بنفسه وتوجيه اتهامات وألفاظ نابية وبذيئة لهم، وهو ما يوقعه تحت طائلة القانون.

منع برنامج الزمالك

وأكد المجلس في بيانه، أن قراراته التي صدرت مسبقا بحق مرتضى منصور والبرامج التي ظهر فيها، كانت بسبب التلفظ بألفاظ نابية وإلقائه بالتهم دون دليل، وإهانة العديد من الشخصيات العامة والرموز الرياضية، والتلفظ بعبارات مرسلة تغتال الشرف والعرض، وما تضمنته من انتهاكات واضحة لحرية الرأي والتعبير والقيم والتحريض على الجماهير المصرية والتحقير من شأنها، ومن شأن رموز الرياضة المصرية بما يخالف نصوص القانون، ومواثيق الشرف المهني.

وتابع البيان الذي صدر قبل أسبوعين من إنذار مجلة الأهلي اليوم، أن هذا الأمر دفع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى استخدام حقه في منع بث أي مادة إعلامية أو إعلانية من شأنها التحريض على الكراهية أو التعرض للحياة الخاصة، بموجب  الدستور والقانون.

وكان رئيس نادي الزمالك، تحدى قرارات المجلس الأعلى للإعلام، بمنع بث برنامج الزمالك اليوم على قناة المحور، لمدة شهر، بإعلانه ظهور برنامج استاد الزمالك عبر قناة الرافدين أواخر مارس الماضي، مشيرا إلى أن نادي الزمالك لا يقهر ولا ينهزم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.