الزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية: فرص ضائعة وركلات ترجيح (فيديو)

الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك يتوّج ببطولة الكونفبدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي - وكالات

توّج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي “5:3” بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بهدف دون رد، إذ كان لقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق البركاني بالنتيجة نفسها.

وجاء هدف الزمالك عن طريق محمود علاء من ضربة جزاء ليعيد الأبيض إلى نقطة الصفر، إذ كانت مباراة الذهاب انتهت بتفوق الفريق المغربي بهدف دون رد جاء عن طريق المهاجم التوجولي لابا كودجو.

وتعد هذة المرة الأولى في تاريخ الزمالك التي يحقق فيها الكونفيدرالية الإفريقية والمرة الثانية للأندية المصرية، إذ سبق وتوج الأهلي باللقب عام 2014.

وبفوز اليوم استطاع الزمالك أن يعود لمنصات التتويج في القارة الإفريقية، إذ كان آخر تتويج للأبيض بكأس السوبر الإفريقي في 2003 على حساب الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-1).

نهائي الكونفيدرالية الإفريقية

في الدقيقة السادسة من نهائي الكونفيدرالية الإفريقية أهدر حمدي لعشير، لاعب فريق نهضة بركان، فرصة هدف لمصلحة الفريق البركاني بعدما سدد كرة من أمام المرمى وسط غياب دفاعي الزمالك بعد تمريرة رائعة من لابا كودجو.

وفي الدقيقة السابعة رد يوسف أوباما التهديد على مرمى نهضة بركان بعد تمريرة رائعة من أحداد، لكن يسدد أوباما كرة قوية تمر أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 36 حصل أمين الكأس، لاعب فريق نهضة بركان، على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد تدخله العنيف على طارق حامد.

وعاد حكم المباراة ليشهر بطاقتي صفراء أمام بكري الهلالي لاعب نهضة بركان بجانب حارس الزمالك أيضا.

وفي الدقيقة 55، استطاع محمود علاء أن يسجل هدف الزمالك الأول من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-0) للأبيض، وتصبح مجموع المباراتين (1-1).

وعاد جروس لاستخدام ورقة جديدة من مقاعد البدلاء في الدقيقة 83 بخروج محمد إبراهيم، ليشارك بدلا منه محمود عبد العزيز، ثم بنزول خالد بوطيب في الدقيقة 88 بدلا من حميد أحداد.

وفي الدقيقة 89 أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه لاعب نهضة بركان عمر النمساوي، ظهير أيمن فريق الفريق المغربي، بعدما تعدى بالأيدي في وجه كهربا.

ركلات الترجيح

وجاءت ركلات الجزاء كالتالي:

  • خالد بوطيب يسجل الأولى للزمالك – في المقابل أهدر حمدي لعشير كرة نهضة بركان.
  • محمود علاء يسجل الثاني للزمالك – إسماعيل المقدم يسجل لنهضة بركان.
  • عبد الله جمعة يسجل للزمالك – لابا كودجو يسجل لفريق نهضة بركان.
  • أوباما يسجل الركلة الرابعة للزمالك – دايو يسجل الكرة الرابعة لنهضة بركان.
  • أحمد سيد “زيزو” يسجل الكرة الخامسة للزمالك.

أبو تريكة يهنئ الزمالك

وحرص محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، على تهنئة الزمالك بعد الفوز في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وكتب أبو تريكة على “تويتر”: “مبروك لنادي الزمالك وجماهيره بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في لقاء صعب أمام فريق نهضة بركان المغربي القوي، وفي الأخير البطل مصري وعربي ألف مبروك للجميع”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.