تفاصيل مباراة الزمالك ونهضة بركان: هدف قاتل وفرص ضائعة (فيديو)

الزمالك ونهضة بركان
تفاصيل مباراة الزمالك ونهضة بركان في الكنفدرالية الإفريقية - وكالات

شهدت مبارة الزمالك ونهضة بركان التي أُقيمت منتصف ليل الأحد، منافسة قوية بين الفريقين على الملعب البلدي ببركان، انتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وذلك في ذهاب نهائي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

ويحتاج الزمالك في مباراة الإياب – التي من المقرر أن تقام يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية – للفوز بفارق هدفين للتتويج باللقب القاري.

أما نهضة بركان، فأمامه فرصتين للفوز باللقب، إما التعادل السلبي أو بأي نتيجة أو بالطبع نتيجة الفوز.

الزمالك ونهضة بركان

في الدقيقة الرابعة من عمر مباراة الزمالك ونهضة بركان أهدر محمود علاء فرصة هدف لمصلحة الزمالك بعد عرضية من عبد الله جمعة، ووصلت الكرة لمدافع الزمالك المتواجد أمام المرمى من جهة اليمين، لكن تمر التسديدة بجوار القائم.

بعدها استحوذ الفريق البركاني على الكرة، ليضغط على فريق الزمالك، ونتيجة الضغط كاد الفريق البركاني أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة بتسديدة من يوسوفا دايو من أمام المرمى لكن تمر الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 21 حصل إسماعيل المقدم مدافع فريق نهضة بركان على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على لاعب الزمالك محمود عبد المنعم “كهربا”.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 52، حصل عمر السعيد على بطاقة صفراء، بسبب تضيعه للوقت، ليغيب على أثرها عن مباراة العودة، بسبب حصوله على بطاقة صفراء سابقة.

الدقيقة 56 شهدت أخطر فرص مباراة الزمالك ونهضة بركان لمصلحة الزمالك بعد عرضية من حمدي النقاز وصلت إلى محمود عبد المنعم “كهربا” ليسدد كرة قوية لكن حارس نهضة بركان عبد العالي المحمدي يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 57، تلقّى فريق الزمالك ضربة جديدة، بسبب حصول حمدي النقاز على بطاقة صفراء، ليغيب أيضا عن مباراة العودة بسبب الإيقاف.

وأضاع محمود عبد المنعم “كهربا” فرصة خطيرة في الدقيقة 68، ليخرج بعدها ويشارك بدلا منه محمد إبراهيم، لتعزيز وسط الملعب.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لمباراة الزمالك ونهضة بركان أحرز لابا كودجو هدف نهضة بركان الأول مستغلا خطأ من دفاع الزمالك، ليستلم كرة من أمام المرمى، مسجلا هدف الفريق البركاني الأول.

هجوم على جروس

وبعد انتهاء مباراة الزمالك ونهضة بركان شنّ رئيس نادي الزمالك هجوما حادا على المدير الفني كريستيان جروس.

وقال خلال تصريحات، ببرنامج “الزمالك اليوم” الذي يُعرض على قناة المحور: “إن جروس مدرب لا يتعلم من أخطائه السابقة”، متساءلا: “لماذا لم يقم جروس بإجراء التبديل الثالث لإضاعة الوقت في الدقائق الأخيرة، أنا هطق”.

وتابع: “مضطر أن أتحمل حتى مباراة الإياب، وبالتأكيد الفريق قادر على التعويض في مباراة الإياب، ويمكنه تعويض هذا الهدف في الدقائق الأولى فقط من اللقاء، وأود أن أشيد بالحارس الشاب عمر صلاح الذي قدم مباراة كبيرة”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.