كعك العيد بالتقسيط على 3 أشهر لمواجهة الركود والغلاء

كعك العيد بالتقسيط على 3 أشهر لمواجهة الركود والغلاء
محلات الحلويات ألغت العلب الثلاثة والأربعة كيلو، مراعاة لظروف الموطنين، واستبدلت بها العلبة النصف كيلو- أرشيف

مع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر تبدأ محلات الحلويات في التنافس لتقديم عروض في أسعار كعك العيد وأنواعه، لجذب المستهلك للشراء، كما قامت شعبة الحلويات بطرح كعك العيد والحلوى بالتقسيط لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة الركود.

وشهدت أسعار كعك العيد ارتفاعا بنسب تتراوح ما بين 15% و20% في بعض المحلات الكبرى، رغم تراجع مكونات حلويات العيد من السكر أو الدقيق، بالإضافة إلى تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه. بحسب مواطنين.

وتبدأ الأسعار من 60 جنيها في المحال الشعبية، وتصل إلى 250 جنيها في المناطق الراقية، كما تبدأ علب المشكل من 100 جنيه وزن الكيلوجرام، وتصل إلى 425 جنيها للعلب وزن أربعة كيلوجرامات، كما يصل في بعض المحال الكبيرة سعر علبة الحلوى 700 جنيه.

وفي المجمّعات الاستهلاكية تبدأ أسعار الكعك والبسكويت والغُريّبة والبيتي فور، من 61 جنيها للكيلو حتى 100 جنيه، وجرى طرح عبوات وزن 2 كيلوجرام مشكّل تحتوي على كعك وغريبة وبيتي فور وبسكويت سادة بسعر 139 جنيها.

ارتفاع أسعار الحلويات

وارتفعت أسعار” الكعك” في ثلاثة محلات حلويات كبرى بالقاهرة، هما العبد وتسيباس وبسكو مصر، بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضي، لتتراوح أسعاره ما بين 95 جنيها إلى 130 جنيها للكيلو.

وصعدت أسعار”البسكويت” بنسبة 25% ليتراوح السعر بين 85 جنيها إلى 115.5 جنيها للكيلو، وبلغت الزيادة في أسعار”البتي فور” نحو 15%، ليتراوح سعره في المحلات الثلاث بين 100 جنيه إلى 145 جنيها للكيلو، بينما زادت أسعار حلويات العيد التي تحتوي مكوناتها على الياميش بنسبة 25%.

كما ألغت محلات الحلويات نظام العلب الثلاثة والأربعة كيلو، والتي كانت شعبة الحلويات أعلنت عن طرحها العام الماضي، مراعاة لظروف الموطنين الاقتصادية، واستبدلت بها هذا العام العلبة النصف كيلو.

وكان مسئولو شعبة الحلويات بالغرف التجارية أوضحوا خلال تصريحات صحفية، أن أسعار حلويات العيد من الكعك والبسكويت والبتي فور، كانت سترتفع أضعاف تلك النسب هذا العام، لولا انخفاض أسعار السكر والياميش.

انخفاض أسعار الكعك

فيما قال صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية: إن أسعار الكعك تراجعت بنحو 5% هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي.

وأرجع العبد، تراجع أسعار الكعك هذا العام إلى تراجع أسعار السكر بنحو أربعة جنيهات للكيلو الواحد، بالإضافة إلى تراجع أسعار المكسرات.

وأضاف العبد، أن نسبة الإقبال مازالت ضعيفة خلال الأيام الحالية، متوقعا زيادة الإقبال مع اقتراب عيد الفطر، مشيرا إلى أن “الناس يتبدأ تشتري قبل العيد بحوالي أربعة أيام”.

كعك العيد بالتقسيط

ولأول مرة، أعلنت شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن بعض أعضاء الشعبة سيقدمون خدمة التقسيط على شراء الكعك والبسكويت، وذلك لتلافي حالة الركود التي تعرضت لها المحلات خلال الأعوام السابقة.

وتصل فترة التقسيط إلي ثلاثة أشهر، من أجل التخفيف عن المواطن في ظل ارتفاع أسعار الكعك والبسكويت هذا العام، حيث تصل في بعض الأماكن إلى 500 جنيه للكيلو.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.