كامل الوزير يلغي تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكة الحديد

القطارات الإضافية
كامل الوزير يلغي تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكة الحديد - أرشيف

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، إلغاء تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية أو غيرهم، ليصبح الركوب في القطارات لجميع المواطنين بما فيهم موظفي الهيئة من خلال التذكرة.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها كامل الوزير وقيادات في السكة الحديد إلى محطة سيدي جابر ومحطة مصر بالإسكندرية، لمتابعة أعمال تطويرهما.

كان الفريق كامل الوزير قام بجولة تفقدية اليوم الأحد، بعدد من محطات السكك الحديدية بالإسكندرية، كما تفقد الوزير قطار أبو قير.

جولة كامل الوزير

وتابع الوزير انتظام العمل وتوافر التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، واطمأن على استعدادات هيئة السكك الحديدية للتعامل مع سفر أعداد كبيرة من الركاب خلال إجازة عيد الفطر.

ووجه وزير النقل خلال جولته بإلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية، ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين بما فيهم موظفي الهيئة من خلال التذكرة.

وفي محطة مصر بالإسكندرية، تفقّد كامل الوزير أعمال تطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 145 مليون جنيه، وتشمل الآتي:

  • تطوير مبنى المحطة كاملا.
  • تطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات.
  • إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات.
  • تطوير نفق المشاة لربط الأرصفة.
  • تطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية.

مترو جر كهربائي

وطالب كامل الوزير بتكثيف العمل للانتهاء من أعمال التطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر 2019، على أن يُجرى الانتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل 2020.

كما دعا الى الاهتمام بالصيانة الدورية لمنظومة الحريق بالمحطة، ورفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يُجرى تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.

واستقل كامل الوزير قطار أبو قير حتى محطة سيدي جابر، وأعلن للركاب أن هذا الخط سيُجرى استبداله بمترو جر كهربي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لما يتمتع به من كثافات ركاب عالية.

وفي سيدي جابر، تفقّد كامل الوزير المحطة، ووجه بالاستغلال الأمثل للمول التجاري الموجود بها لزيادة العوائد المادية للهيئة، وطالب بزيادة منافذ بيع التذاكر، ونقلها إلى الدور الأرضي بدلا من العلوي تسهيلا على الركاب.

ويشهد مرفق السكة الحديد خسائر كبيرة، وسط توقعات بوصول خسائر الهيئة القومية للسكك الحديدية إلى 9.8 مليارات جنيه، في موازنة العام المالي المقبل، مقابل 5.4 مليارات جنيه خسائر متوقعة في العام المالي الجاري، بزيادة نحو 81.5%.

من جهته قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد: “إن الهيئة ستبدأ من صباح غدا الإثنين حجز تذاكر قطارات عيد الفطر الإضافية التي تقرر تشغيلها فيظ إجازة العيد”، واضاف: أنه سيجرى غدا حجز مقاعد القطارات المكيفة الإضافية التي ستتحرك يوم الثلاثاء المقبل.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.