طلاب أولى ثانوي في المحافظات: السيستم ضيعنا

طلاب أولى ثانوي يثورون في المحافظات: السيستم ضيعنا
وقفات احتجاجية من طلاب أولى ثانوي بالعديد من المحافظات بعد تعثر الامتحان الإلكتروني لليوم الثالث- أرشيف

عمّت حالة من الغضب بين طلاب أولى ثانوي في عدد من المحافظات للتنديد بفشل منظومة التعليم الجديدة والامتحانات على التابلت لليوم الثالث على التوالي، بسبب صعوبة امتحان اللغة الفرنسية.

وتعالت مطالب طلاب أولى ثانوي بإلغاء النظام الإلكتروني والعودة إلى نظام الامتحانات السابق، بعد أن ضاع مجهودهم بسبب تعطل “السيستم” وعدم قدرتهم على الإجابة عن طريق التابلت.

ونظم العشرات من طلاب أولى ثانوي وأولياء أمورهم وقفة احتجاجية اليوم، أمام ديوان عام محافظة المنوفية عقب فشل منظومة التعليم الجديدة، ورددوا هتافات ضد النظام التعليمي الجديد.

فيما قرر محافظ المنوفية فتح الباب الرئيسي لديوان المحافظة للاستماع إلى شكوى الطلاب ومحاولة تهدئتهم، وتحركت قوات الأمن المركزي في محيط ديوان المنوفية تحسبا لوقوع أعمال شغب.

طلاب أولى ثانوي

كما نظم العشرات من طلاب أولى ثانوي بمدينة الفشن في بني سويف، اليوم، وقفة احتجاجية، اعتراضا على نظام الامتحانات الجديد المعتمد على “التابلت” بسبب سوء السيستم الخاص به وعدم تمكن الطلاب من أداء الامتحانات والإجابة عليها عبر الجهاز اللوحي.

وقال الطلاب، في أثناء الوقفة الاحتجاجية: إن الامتحان عن طريق التابلت فاشل وصعب ولم يراعِ الفروق بين الطلاب، مؤكدين أن الامتحان من خارج المنهج، وطالبوا بإلغاء نظام التابلت.

مظاهرات طلاب أولى ثانوي

وفي سوهاج نظم عدد من طلاب أولى ثانوي اليوم، وقفات احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بمدينة سوهاج عقب الانتهاء من امتحان مادة اللغة الفرنسية، مطالبين بإلغاء نظام التابلت والعودة للنظام الورقي.

وجاءت الوقفة بعد مسيرة نظمها الطلاب من أمام الإدارة التعليمية بسوهاج، ورددوا هتافات تطالب بإقلة وزير التربية والتعليم معلنين رفضهم نظام التابلت، وأكد عدد من الطلاب أنهم أصيبوا بصدمة لصعوبة امتحان اللغة الفرنسية، ولم يتمكن عدد كبير منهم من الإجابة على أسئلة الامتحان.

مظاهرات بالجيزة

ونظم العشرات من الطلاب وقفة احتجاجية أمام مدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة داعين في امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019 الترم التاني، إلى إقالة وزير التربية والتعليق، وقال بعض المحتجين: “إننا الدفعة المظلومة” وقامت وزارة الداخلية بالدفع بعربتين من رجال الشرطة حتى تسيطر على الموقف.

كما انتفض طلاب صلاح سالم الثانوية بنين، وكفر الدوار الثانوية بنات، والسعرانية الثانوية المشتركة بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، في تظاهرات، احتجاجا على صعوبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية “الفرنساوي”.

تظاهرات بالسويس والغربية

وفي السويس نظم العشرات من طلاب الصف الأول الثانوي، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة السويس، بسبب فشل الامتحان باستخدام التابلت، وطالبوا بإعادة الامتحان ورقيا.

وفي الغربية نظم أكثر من 600 طالب وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بشارع البحر، احتجاجا على نظام التابلت، وتطبيقه على طلاب أولى ثانوي وفرض الأمن المركزى كردونا أمنيا حول المنطقة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.