يوم من الحرائق في محافظة الجيزة: إصابات وتفحم سيارات

يوم من الحرائق في محافظة الجيزة: إصابات وتفحم سيارات
النيران التهمت السيارات المحتجزة على ذمة قضايا بقسم شرطة الطالبية- أرشيف

يوم من الحرائق شهدته محافظة الجيزة اليوم في ثلاثة أماكن متفرقة، أعنفها كان في منطقة الطالبية في مبنيين حكوميين، وأدى لتفحم 13 سيارة محتجزة على ذمة قضايا بقسم شرطة الطالبية.

كما وقع حريق آخر أدى لإصابة شخصين في شقتين سكنيتين بالهرم، وحريق ثالث نشب بمنطقة بولاق الدكرور في 15 عشة سكنية بالمنطقة.

تفاصيل يوم من الحرائق

الحادث الأبرز في محافظة الجيزة خلال يوم من الحرائق بأحيائها المختلفة، كان ذلك الحريق الهائل الذي نشب في مبنيين، الأول تابع لبنك التنمية الزراعية والثاني تابع للمساحة الجوية في منطقة الطالبية بشارع الهرم.

وأسفر الحريق عن تفحم 13 سيارة كانت مركونة بالمكان، في حين أوضح مصدر أمني في تصريحات صحفية، أنه لم تقع إصابات بين الأهالي أو قوات الحماية المدنية إثر الحريق.

وأضاف المصدر، أن النيران التهمت السيارات المحتجزة على ذمة قضايا خاصة بقسم شرطة الطالبية، موضحا أن المكان المخصص لاحتجاز السيارات بالقسم هو الشارع الذي يفصل بين المبنيين المحترقين، وأن سبب اشتعال النيران هو وجود نخيل وأعشاب وبقايا أخشاب في الحدائق المحيطة بالمبنيين.

باشرت النيابة التحقيقات في ملابسات الواقعة، بعدما جرى الدفع بعدد من سيارت الإطفاء ورجال الإنقاذ للسيطرة على الحريق.

إصابة شخصين

وبالتزامن مع تفحم سيارات قسم الطالبية، في يوم من الحرائق المتزامنة بالجيزة، أصيب شخصان بحروق متفرقة بالجسد، إثر نشوب حريق بشقتين سكنيتين بالهرم، وجرى نقل المصابين لمستشفى الهرم، لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح مصدر أمني تلقي قوات الحماية المدنية بلاغا باندلاع حريق بشقتين سكنيتين بعقار بمنطقة الهرم، وجرى الدفع بثلاث سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، كما فرضت القوات كردونا أمنيا حول المنطقة لمنع امتداد الحريق لباقي الشقق بالعقار.

وأشار المصدر إلى أن الحريق كان في ذات التوقيت الذي نشب به حريق الأرض الفضاء بجوار شركة الأدوية بالطالبية.

عشش سكنية

الحريق الثالث نشب بمنطقة بولاق الدكرور في عشش سكنية، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية للمكان وجرى الدفع بخمس سيارات إطفاء، وتبين أن الحريق في 15 عشة بالمنطقة.

فرضت قوات الحماية المدنية كردونا حول الحريق وتمكنت من إخماده والسيطرة عليه دون إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

حرائق متكررة

أخبار الحرائق في الفترات الأخيرة، ويُتوقع لها الزيادة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مما يساعد على سرعة انتشار النيران، حيث نشب أمس حريق في باخرتين نيليتين على كورنيش حلوان، أثناء وقوف إحداهما لإجراء الصيانة الدورية داخل ورش الصيانة، فاشتعلت فيها النيران وامتدت إلى الباخرة الأخرى.

وكانت شرطة النجدة بحلوان، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل باخرتين نيليتين سياحيتين بورش ركن فاروق للصيانة، وأدى الحريق لالتهام النيران لهما دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات حيث كانتا فارغتين.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.