قائمة محظورات لطلاب جامعة الأزهر: السلاسل والبناطيل المقطعة

قائمة محظورات لطلاب جامعة الأزهر: السلاسل والبناطيل المقطعة
جامعة الأزهر تحذر الطلاب من ارتداء ملابس غير لائقة في امتحانات نهاية العام التي تبدأ الأسبوع المقبل- أرشيف

أعلنت جامعة الأزهر عن قائمة محظورات للطلاب أثناء أداء امتحانات نهاية العام، التي تبدأ الأسبوع المقبل. وفقا لتصريحات يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر.

وقال عامر، في تصريحات صحفية: إن كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم أنهت استعداداتها لبدء امتحانات نهاية العام، وتؤدي حاليا امتحانات الشفوي والتخلف.

وأوضح أنه جرى التشديد على عمداء الكليات وأساتذة الجامعة بضرورة وضع الأسئلة من الموضوعات التي تم شرحها، والابتعاد عن الجزئيات الغامضة.

قائمة محظورات الأزهر

وبحسب تصريحات نائب رئيس جامعة الأزهر، فإن قائمة محظورات جامعة الأزهر للطلاب تضمنت تحذيرا شديدا من ارتداء ملابس غير لائقة في الامتحانات.

وأضاف عامر: الطالب الذي يرتدي ملابس غير لائقة أو يقص شعره بطريقة غريبة خلال أداء الامتحانات، يجرى تحذيره ومطالبته بعدم تكرار ذلك مرة أخرى، وارتداء الملابس التي تليق بالمنتسبين للأزهر الشريف.

ولفت إلى أن الجامعة تخاطب الطلاب بالحسنى، بعدم تكرار الأمر مرة أخرى، وضرورة التحلي بآداب الأزهر الشريف.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن طلاب الأزهر قدوة لزملائهم بالجامعات الأخرى، ومن ثم يجب ارتداء الملابس التي تليق بهم.

منشورات تحذيرية

في السياق، علقت بعض كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، منشورات توضح قائمة محظورات الجامعة وتحذر الطلاب من ارتداء البنطلونات المقطعة والسلاسل والقصات الغريبة خلال امتحانات نهاية العام.

قائمة محظورات الأزهر

ويحذر المنشور الطلاب من حرمانهم من دخول امتحانات الشفوي والتحريري في الحالات التالية:

  • قيامهم بعمل قصات غريبة للشعر.
  • أو ارتداء البناطيل المقطعة.
  • ارتداء السلاسل والأساور.

بيان سابق

وكانت جامعة الأزهر أصدرت مطلع العام الدراسي الحالي قرارا بمنع الطلاب الذين يرتدون السلاسل أو الأساور الذهبية أو البناطيل المقطعة أو يقومون بحلق شعر رأسهم على طريقة القزع، من دخول الحرم الجامعي، ويمكن أن يتطور الموضوع إلى الفصل من الجامعة في حالة تكرار الأمر.

وقالت الجامعة في بيان لها في حينه، إنه تقرر منح الطالب الممنوع من الدخول مهلة أسبوعا قبل أن يجرى منعه من الوجود في الجامعة بشكل نهائي، مؤكدة أن تلك القرارات تأتي في إطار عودة الانضباط داخل جامعة الأزهر.

وأكد غانم السعيد، عميد كلية الإعلام للبنين بجامعة الأزهر بمدينة نصر، أن الجامعة قررت منع دخول الطلاب الذين يرتدون الملابس الممزقة والساقطة التي لا تليق بالمنتسبين للأزهر، من دخول الحرم الجامعي، مع بداية العام الدراسي الجاري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.