حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس في شبرا الخيمة

كاهن كنيسة مار مرقس
حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس - وكالات

قررت نيابة شبرا الخيمة برئاسة أحمد البلتاجي، حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتيْ القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد بمقتل كاهن كنيسة مارمرقس، ويُدعى مقار سعد، على يد فرد أمن يُدعى “كمال ش ش” 54 عاما، ومقيم في أم بيومي – داخلي، متأثرا بإصابته بطلق ناري بالرأس، وتوفى على إثرها في الحال.

اعترافات المتهم

وأدلى المتهم أمس باعترفات تفصيلية أمام رجال الشرطة بقسم ثان، إذ تضمن الاعتراف قيامه بشراء السلاح المستخدم في الواقعة “طبنجة” من شخص لا يعرف بياناته، وإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس.

وقال: “إنه عقب حدوث مشادة كلامية بينهما، أحضر السلاح، وأطلق الرصاص على المجني عليه أثناء جلوسه داخل حجرته، وفرّ هاربا”.

وأضاف المتهم: أن الدافع وراء القتل وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته بإعطائه مبالغ، ولم يفِ بذلك، ومنذ يومين قام بإعطائه 1000 جنيه فقط”.

وتابع: “عاودت طلب مبلغ آخر من المجني عليه، إلا أنه رفض، فحدثت بينهما مشادة كلامية، قام على إثرها بإطلاق أعيرة نارية صوبة محدثا إصابته التي أودت بحياته، وسلم بعدها نفسه للشرطة”.

تفاصيل الحادثة

وكشفت مصادر كنسية أمس عن تفاصيل الحادثة التي وقعت على يد فرد أمن يتبع شركة خاصة، يدعى كمال، وهو مسيحي الديانة، بسبب مشادة كلامية بينهما، إذ أطلق أربع رصاصات على القسّ المجني عليه بشكل مباشر، ما أدى لوفاته في الحال داخل غرفته.

وأشار المصدر الكنسي إلى أن حادثة مقتل كاهن كنيسة مارمرقس بعيد عن الطائفية، نظرا لكون الاثنين مسيحيين، مؤكدا إلقاء القبض على الجاني.

وأضاف: أن المجني عليه يعمل كاهنا للكنيسة، وهو من مواليد عام 1956، وسُيِّم في الكهنوت على يد مطران شبرا الخيمة الأنبا مرقس عام 1996.

كما ترقى القس القتيل إلى درجة القمصية في شهر أبريل من عام 2009.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *