الصفحة الرئيسية » رياضة » ليلة خسارة ليفربول لقب الدوري: حذاء ذهبي وهدف مكة (فيديو)

ليلة خسارة ليفربول لقب الدوري: حذاء ذهبي وهدف مكة (فيديو)

ليفربول يخسر لقب الدوري
محمد صلاح يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثانية في خسارة ليفربول للقب الدوري - وكالات

تُوج مانشستر سيتي بطلا للبريميرليج للموسم الثاني على التوالي، بعد صراع طويل مع ليفربول حسمه في الجولة الأخيرة لمصلحته عقب الفوز، أمس الأحد، على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما فاز ليفربول، أمس، على ولفرهامبتون بهدفين دون رد.

حذاء ذهبي

وتقاسم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول، وبيير إيميريك أوباميانج لاعب آرسنال، صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2019/2018).

وسجل الثلاثي الإفريقي (المصري، والسنغالي، والجابوني) كل منهم هذا الموسم 22 هدفا، ليتقاسموا في النهاية جائزة الحذاء الذهبي لهداف البريميرليج، ويُجرى تسليمه لهم في الجولة الأخيرة.

وتسلّم صلاح وماني، الجائزة على ملعب الأنفيلد في أجواء احتفالية من جماهير الريدز التي دعمت فريقها رغم خسارة اللقب.

هدف مكة

وعقب نهاية مباراة ليفربول أمام ولفرهامبتون، قامت مكة محمد صلاح باللعب بالكرة، وركضت محرزة هدفا، في مشهد خطفت فيه الصغيرة أنظار الجماهير على ملعب آنفيلد، إذ هتفت لها بقوة.

ونشر محمد صلاح صورة عبر حساباته على مواقع التواصل، وهو يحمل الحذاء الذهبي وطفلته مكة واقفة إلى جانبه، مع تعليق ساخر قال فيه: “نعم، أعرف أن لدينا مثله في المنزل، لكن هذا جديد!”.

واحتفل محمد صلاح مع زوجته ماجي وابنته مكة، بنيله الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وإن شاركه هذه المرة مع لاعبين اثنين.

خسارة ليفربول

وخسر ليفربول لقب الدوري بالتعثر في أربع مباريات بالتعادل بين شهري يناير وشهر مارس الماضيين، إذ سقطوا أمام كل من ليستر سيتي ووست هام ومانشستر يونايتد وإيفرتون.

وبعد تلك التعثرات، خسر ليفربول ريادته للدوري الإنجليزي في الجولة رقم 29، ليفقد ليفربول فرصة التتويج باللقب مرة أخرى منذ آخر تتويج، الذي أتى قبل عصر البريميرليج، وتحديدا في موسم (1990/1989) برصيد 79 نقطة، أي: أقل بـ18 نقطة من حصيلة النقاط التي جمعها الفريق هذا الموسم.

وكان ليفربول قريبا من التتويج بلقب الدوري تحت قيادة رافا بينتيز في موسم (2009/2008) ومع بريندان رودجرز في موسم (2014/2013) ويبقى أملب ليفربول لإنقاذ هذا الموسم هو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إذ يستعد الفريق لخوض المباراة النهائية أمام توتنهام يوم 1 يونيو المقبل.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن