رغم غياب صلاح.. ليفربول يسحق برشلونة برباعية ويتأهل للنهائي

رغم غياب صلاح.. ليفربول يسحق برشلونة برباعية ويتأهل للنهائي
محمد صلاح يحتفل مع فريقه عقب الفوز والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا- وكالات

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في تحقيق عودة تاريخية (ريمونتادا) أمام برشلونة الإسباني، حيث فاز برباعية نظيفة على ملعبه أنفيلد في مباراة الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ليفربول عوض خسارته الثقيلة بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، رغم غياب النجم المصري محمد صلاح عن المباراة للإصابة، بالإضافة للنجم البرازيلي فيرمينو.

محمد صلاح رغم غيابه عن المباراة إلا أنه ساند فريقه ليفربول من المدرجات، برفقة زوجته ووكيل أعماله رامي عباس.

ليفربول لا يستسلم

وظهر محمد صلاح في ملعب أنفيلد قبل المباراة مرتديا قميصا أسود يحمل عبارة “لا تستسلم أبدا”، من أجل تحفيز زملائه في المباراة، لتعويض خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة.

صلاح غاب عن المباراة بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع توديع ليفربول للبطولة بسبب خسارة الذهاب، وغياب أبرز نجومه عن العودة (صلاح وفيرمينو)، إلا أن المفاجأة تحققت بتأهل النادي الإنجليزي للمباراة النهائية ليلاقي المتأهل من مباراة أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي، التي ستلعب غدا.

رباعية نظيفة

تقدم ليفربول بهدف سجله ديفوك أوريجي في الدقيقة السابعة وأضاف جيورجينيو فاينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة 54 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث بعدها بدقيقتين قبل أن يسجل أوريجي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 79.

بينما قال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بعد المباراة: “لا أعرف ما الذي حدث، لا أجد الكلمات لوصف ما حدث، لدي إحساس بأن لا شيء مستحيل في الكرة، وهذا ما حدث في المباراة”.

وأضاف لشبكة “بي إن سبورتس”: “لطالما حاولت أن أكون صادقا مع اللاعبين وقلت لهم قبل المباراة أن الأمر مستحيل لكن طالما لدي هؤلاء اللاعبون فحظوظنا دائما قائمة”.

تصريحات فالفيردي

أما فالفيردي المدير الفني لبرشلونة فعبر عن شعوره بالألم والإحباط بعد خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول بسيناريو خيالي وعودة غير متوقعة في ملعب أنفيلد.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “من المؤلم أن يتكرر نفس السيناريو مرتين في عامين متتاليين، عانينا من نفس الأمر في الموسم الماضي والآن تتكرر المعاناة”.

يذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا تقام يوم 1 يونيو على ملعب واندا ميتروبوليتانو (ملعب أتلتيكو مدريد).

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.