“الأعلى للإعلام” يرصد ثلاث مخالفات في مسلسل زلزال

مسلسل زلزال
لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام ترصد ثلاث مخالفات في مسلسل زلزال - أرشيف

رصدت اللجنة الفنية التابعة للجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ثلاث مخالفات بالحلقة السادسة من مسلسل زلزال الذي يقوم ببطولته محمد رمضان.

وبحسب بيان للجنة الدراما، جاءت المخالفات على النحو التالي:

  • تضمنت ألفاظا سوقية في حوار بين العاملين بالملهى الليلي: (الدوهلة دي تبقى أمك).
  • حض على الكراهية في مشهد بين ماجد المصري وابنته، إذ يتحدث عن الفقراء قائلا: (في ناس معهاش وتستاهل الحرق، وللأسف لازم اللي معاهم يستحملوا اللي معهمش وبعد كده يدوهم على بوزهم).
  • توظيف الدين سلبيا في مشهد يقوم فيه شاب باستغلال الدين للنصب على زملائه في الجامعة، مدعيا مساعدته للفقراء قائلا: (بسم الله الرحمن الرحيم وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان).

كما ظهر محمد رمضان، خلال أحداث الحلقة الأولى من المسلسل وهو عاري الصدر، برفقة الممثلة نسرين أمين، وهو المشهد الذي أثار حالة من الجدل بين المشاهدين.

التقرير الأسبوعي

وسلّمت اللجنة الفنية تقاريرها عن ملحوظاتها بشأن المسلسلات المعروضة في رمضان، ومن مسلسل زلزال وذلك للجنة الدراما التي من المقرر أن تصدر اليوم الأحد تقريرها الأسبوعي الأول، عن مخالفات الشاشات بشكل عام.

كانت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلنت معايير العمل الدرامي خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدة ضرورة التزام صناع الدراما بالمعايير التي وضعتها للدراما، والتي أرسلتها لجميع الفضائيات للعمل بها.

وقف البث

ورصدت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، مجموعة من المخالفات في عدد من المسلسلات والبرامج التي جرى عرضها منذ بدء المارثوان الرمضاني، وتنوعت المخالفات ما بين إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية ولغة حوار سوقية.

وحذر المجلس الأعلى للإعلام، أنه سيوقع عقوبات تتراوح بين الغرامة، وقد تصل إلى وقف بث العمل.

وتدور أحداث مسلسل زلزال خلال عام 1992 بعد الزلزال الشهير الذي ضرب البلاد، وتسبب في انهيار المنزل الذي يسكن فيه بطل المسلسل، ووفاة والده، وذلك قبل أن يُجرى تسجيل ونقل ملكيته إلى العائلة، ويرفض البائع تسليم أرض البيت إلى عائلة المشتري، رغم دفع أقساطه كاملة.

مسلسل زلزال تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصرى، نسرين أمين، منى عبد الغني.

وتصدّر المسلسل قائمة ترند تويتر في مصر وعدد كبير من الدول العربية، بعد عرض الحلقة الخامسة من أحداثه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.