تفاصيل حريق مخزن بويات بالجيزة (فيديو)

حريق هائل
ماس كهربي في أحد الماكينات داخل المخزن وراء الحريق - أرشيف

شب حريق بمخزن بويات في قرية كومبرة بكرداسة، اليوم السبت، بسبب ماس كهربائي، وانتقل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وإخماده.

ووفقا لمصدر أمنى، فإن ماس كهربى فى أحد الماكينات داخل المخزن وراء الحريق، وتواجد تشوينات بشكل عشوائى داخل المكان أسهم فى انتشار النيران و الأدخنة، وتمكن رجال الإطفاء من محاصرة الحريق ومنع امتداده للمجاورات.

تصاعد الأدخنة

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن فى كرداسة، وأمر اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بالدفع بـ8 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو للحريق الذى تصاعدت منه أدخنة كثيفة وصلت إلى المحور.

وفي السياق ذاته سيطر رجال الحماية المدنية على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الهرم دون إصابات، انتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

حريق جهاز عروس

والتهمت النيران جهاز عروس في شقة بالمنصورة، اليوم، إثر نشوب حريق غير معلوم سببه في إحدى الشقق بمنطقة كفر البدماص بالدقهلية، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي الشقة.

تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور قسم ثان المنصورة، بنشوب حريق في شقة بالدور الأرضي بالمنزل رقم 32 بشارع المرسي حبيب بكفر البدماص.

حريق الموسكي

وكانت منطقة الموسكي بالقاهرة شهدت حريقا هائلا، الجمعة قبل الماضية، ما أسفر عن إصابة 51 شخصا، إذ بدأ في ثلاثة محلات لبيع الملابس بالدور الأرضي في عمارة تجارية بحارة اليهود، وسرعان ما امتد إلى باقي الأدوار، ثم التهمت ألسنة النيران عددا من المحلات المجاورة.

واستمرت عمليات إطفاء الحريق لأكثر من 12 ساعة، بعد أن تجدّد اشتعال النيران أكثر من مرة، لتنتهي عمليات الإطفاء فجر السبت الماضي.

وبحسب شهود عيان فإن  الماس الكهربائي هو السبب وراء الحريق، بعد انفجار كابل كهرباء في المنطقة”، مشيرين إلى أن محلات العطور والملابس والمفروشات ساعدت في انتشار ألسنة اللهب.

وطالت ألسنة اللهب أكثر من 18 محلا بالمنطقة، وأوضح أحد أصحاب المحال التجارية، أن خسائر الحريق تجاوزت ملايين الجنيهات، إذ اشترى جميع التجار بضائع بملايين الجنيهات قبل موسم عيد الفطر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.