الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بدءا من غد وحتى نهاية الأسبوع

درجات الحرارة
درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة بدءا من غد الأحد على أغلب أنحاء للجمهورية، وذلك بعد انخفاضها خلال الأيام الماضية.

وقال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية: “إنه اعتبارا من اليوم السبت، ستعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية حتى يوم الاثنين المقبل”.

وأضاف سعودي، في تصريحات صحفية: أنه اعتبارا من بعد غد الثلاثاء وحتى بدايات الأسبوع المقبل، سيكون هناك ارتفاع في الحرارة بقيم ملحوظة ليسود طقس حار رطب على شمال البلاد شديد الحرارة على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار، معتدلا خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح.

وتوقع سعودي أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا، والرياح تكون خفيفة إلى معتدلة في سرعتها، مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة اليومية وعمليات الصيد والملاحة البحرية وبحركة السفر على الطرق.

أما أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فقال: “إن درجات الحرارة سترتفع بدءا من غد الأحد، على أن يستمر الارتفاع حتى نهاية الأسبوع”، مشيرا إلى أن فصل الربيع، يتسم بارتفاع درجات الحرارة أكثر من الصيف خلال النهار، فيما تنخفض نسب الرطوبة.

طقس الأحد

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على السواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: العظمى 35 درجة، والصغرى 18 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 26، والصغرى 15 درجة.
  • مطروح: العظمى 24 درجة، والصغرى 18 درجة.
  • سوهاج: العظمى 36 درجة، والصغرى 18 درجة.
  • قنا: العظمى 37 درجة، والصغرى 19 درجة.
  • أسوان: العظمى 38 درجة، والصغرى 20 درجة.

زيادة الشبورة

وتوقع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع، لتكون أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام.

وحذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكوّن الشبورة المائية على الطرق، وبخاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وناشد السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل، مشيرا إلى استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.