الأرصاد تتوقع ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

درجات الحرارة
الأرصاد تتوقع ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة الأسبوع المقبل - أرشيف

بدءا من الأسبوع المقبل، ترتفع درجات الحرارة مجددا، على أغلب أنحاء للجمهورية، وذلك بعد انخفاضها خلال الأيام الماضية، بحسب أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية: “أن انخفاض الجو اللطيف سيستمر حتى غدا الجمعة، على أغلب الأنحاء في النهار، مائل للبرودة في الليل، وأن درجات الحرارة ستكون أقل من المعدل حتى الجمعة، ثم تبدأ في الارتفاع”.

وتابع: درجات الحرارة ستسجل السبت على القاهرة 31 درجة، فيما ستسجل 34 درجة يوم الأحد، على أن يستمر الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، وأنه سيكون هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة مرة أخرى.

وأشار إلى أننا لا نزال في منتصف فصل الربيع، الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة أكثر من الصيف خلال النهار، فيما يتمثل الاختلاف بين الفصلين في انخفاض نسب الرطوبة.

طقس الجمعة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس “لطيف” على السواحل الشمالية، “معتدل” على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، “مائل للحرارة” على جنوب الصعيد نهارا، “مائل للبرودة” ليلا على جميع الأنحاء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء والغردقة، وتنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهي خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فهي معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة:

  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 22 درجة، والصغرى 13 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 23 درجة، والصغرى 16 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 28 درجة، والصغرى 17 درجة.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 30 درجة، والصغرى 20 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 29 درجة، والصغرى 18 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 32 درجة، والصغرى 25 درجة.

ويك إند ممتع

من جهته قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن طقس الجمعة (الويك إند) ربيعي ممتع على جميع الأنحاء، يمتد حتى محافظات جنوب الصعيد”.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفة: “أن درجات الحرارة ما زالت أقل من المعدل الطبيعي، بقيم تتراوح بين ثلاث وأربع درجات لمثل هذا الوقت من العام”.

وحذر شاهين من تكوّن الشبورة المائية على الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، لافتا إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض مناطق بالسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.