الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة: انخفاض حرارة وأمطار

انخفاض حرارة الجو
الأرصاد تتوقع انخفاض حرارة الجو خلال 48 ساعة - أرشيف

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء وغدا الخميس، مشيرة إلى انخفاض حرارة الجو خلال هذه الفترة بنحو أربع درجات مئوية عن أمس الثلاثاء، الذي وصلت فيه درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة مئوية.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس بدأت في الاعتدال بداية من أمس الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع”، لافتا إلى أن طقس اليوم الأربعاء سيكون لطيفا على السواحل الشمالية، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حارا على شمال الصعيد.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية، اليوم: “أن درجات الحرارة ستنخفض على القاهرة خلال اليوم وغدا بمقدار أربع درجات، لتصل إلى 26 درجة، بعد أن سجلت أمس 30 درجة، وبداية الأسبوع كانت قد وصلت إلى 38 درجة”.

وكانت هيئة الأرصاد، أعلنت توقعات الطقس خلال الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء، إذ وافقت حالة الطقس تلك التوقعات، وشهدت البلاد طقسا شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري والجنوب، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، لطيفا على السواحل الغربية نهارا وليلا.

سقوط أمطار

وتوقع شاهين، ظهور سحب منخفضة ومتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، لافتا إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وحذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائدي السيارات من الشبورة في الصباح الباكر، خصوصا على الطرق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية.

وأكد شاهين أن حالة الطقس في الليل تميل إلى البرودة، وبخاصة في المناطق المكشوفة.

وخلال ساعات النهار، وجّه شاهين، المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، خصوصا مع فترات الصيام، لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.

كما دعا إلى الإكثار من شرب السوائل خلال السحور، للتغلب على حرارة الجو.

الحرارة تعود الأحد

وبعد الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام، تشهد حالة الطقس ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة، بدءا من يوم الأحد المقبل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية على بعض الطرق، وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وينحصر التنبؤ الجوي المتوقع في ارتفاع وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ونشاط للرياح من حين لآخر، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على أي من محافظات الجمهورية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.