أحمد حسام ميدو يطالب “فيفا” بمنع صيام اللاعبين: هيموتوا

صيام اللاعبين
أحمد حسام ميدو يطالب "فيفا" بمنع صيام اللاعبين أثناء المباريات - أرشيف

في مجموعة تغريدات أثارت جدلا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، طالب أحمد حسام “ميدو” لاعب نادي الزمالك والمدير الفني السابق لفريق الوحدة السعودي، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بمنع صيام اللاعبين.

وكتب “ميدو” بالإنجليزية عبر صفحته على “تويتر”: “برجاء إيقاف اللاعبين من اللعب أثناء صيامهم، خصوصا بعد وصول اللعبة لهذا المستوى أثناء صيام اللاعبين”.

وقال “ميدو”: “أعلم أنني سوف أتعامل بقسوة بسبب ما أقوله، وبخاصة أنني مسلم، لكن لا يمكن السماح للاعبين تتراوح أعمارهم بين 18 و19 عاما الصيام والركض، مسافة تصل إلى 12 أو 13 كيلو مترا، وجسمهم لا يتعرض لطعام أو سوائل لمدة تقترب من 18 ساعة”.

وأضاف فيديو في رسالته: “أرجوكم امنعوا اللاعبين من اللعب بهذا المستوى، الرجاء التصرف قبل أن يموت أحد”.

صيام اختياري

وبحسب موقع “العربية.نت” الإخباري، فإن الجهاز الإداري لمنتخب الشباب السعودي أبلغ بأن صيام اللاعبين خلال المعسكر التحضيري لخوض معترك كأس العالم الشهر الجاري اختياري، معتمدين على فتاوى أجازت الإفطار، وبخاصة أن فترة الصيام تستمر 17 ساعة في النمسا.

ويؤذن الفجر في باد فالترسدورف النمساوية في الثالثة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، بينما أذان المغرب في الثامنة وعشرين دقيقة مساء.

وانضم قبل أيام الطباخ المصري محمد عبد الفتاح إلى المعسكر، وبدأ إعداد مائدة الإفطار التي تحتوي على الشوربة والسمبوسة والفول والتمر، وشحنت إدارة المنتخب كميات من الأرز إلى النمسا، وأبلغت إدارة المنتخب اللاعبين أن موضوع الصيام اختياري.

ونقلا عن “العربية.نت”، فإن كرة القدم بها أمثلة كثيرة عن صيام اللاعبين خلال أيام المباريات، ومنهم” محمد صلاح، نجم ليفربول، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوردت، العام الماضي، عن صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن محمد صلاح قرر عدم الإفطار في نهائي الأبطال.

وكان صلاح أعلن أكثر من مرة أنه يصوم كل رمضان إرضاء لله، الذي أوصله لهذا النجاح، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام بريطانية ورياضية.

وأعلن اللاعبان الدوليان حكيم زياش ونصير مزراوي، لاعبا أياكس، نيتهما الصيام في جميع مباريات فريقهما هذا الشهر، رغم تحذيرات مدرب اللياقة البدنية الهولندي رايموند فيرهيجين من ذلك.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.