الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » رياضة » الأعلى للإعلام يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور

الأعلى للإعلام يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور

الأعلى للإعلام يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور
أعضاء الأعلى للإعلام يتهمون مرتضى منصور بالاتصال بهم، وتوجيه اتهامات وألفاظ نابية وبذيئة لهم- أرشيف

تقدم المجلس الأعلى للإعلام ببلاغ إلى النائب العام، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، يتهمه فيه بتوجيه اتهامات مرسلة إلى رئيس وأعضاء المجلس بالرشوة والفساد دون أي سند قانوني.

وقال المجلس في بلاغه اليوم: إن مرتضى منصور كان يتعين عليه اللجوء إلى النائب العام، ضد من يتهمهم ويقدم المستندات الدالة على ذلك.

الأعلى للإعلام

كما تضمن البلاغ اتهام مرتضى منصور بتحريض الجماهير واستغلال شعبية نادي الزمالك في ترويع وتهديد أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتعرض لحياتهم الشخصية، من خلال نشر تليفوناتهم الخاصة، وكذلك الاتصال بهم بنفسه وتوجيه اتهامات وألفاظ نابية وبذيئة لهم، وهو ما يوقعه تحت طائلة القانون.

وأكد المجلس في بيانه اليوم، أن قراراته التي صدرت مسبقا بحق مرتضى منصور والبرامج التي ظهر فيها، كانت بسبب التلفظ بألفاظ نابية وإلقائه بالتهم دون دليل، وإهانة العديد من الشخصيات العامة والرموز الرياضية، والتلفظ بعبارات مرسلة تغتال الشرف والعرض، وما تضمنته من انتهاكات واضحة لحرية الرأي والتعبير والقيم والتحريض على الجماهير المصرية والتحقير من شأنها، ومن شأن رموز الرياضة المصرية بما يخالف نصوص القانون، ومواثيق الشرف المهني.

التحريض على الكراهية

وتابع البيان أن هذا الأمر دفع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى استخدام حقه في منع بث أي مادة إعلامية أو إعلانية من شأنها التحريض على الكراهية أو التعرض للحياة الخاصة، خاصة أن الدستور والقانون، وإن كانا قد كفلا حرية الرأي والتعبير، فقد صانا الحياة الإنسانية وجعلا حرمة الحياة الخاصة مكفولة لا يجوز التعرض لها.

وأضاف البيان أن تأييد أحكام القضاء المصري الشامخ قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحق مرتضى منصور في  القضايا المتنازع عليها كافة هو الذي دفعه إلى محاولة التشويه والإساءة المتعمده للمجلس وأعضائه، ومن ثم كان قرار تقديم بلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأشار المجلس، إلى تأكيده الدائم على أن قراراته ليست فوق القانون، وأنها قابلة للطعن عليها، وأنه يلتزم بكافة أحكام القضاء المتعلقة بأي من قراراته.

مرتضى منصور

كان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تحدى قرارات المجلس الأعلى للإعلام، بمنع بث برنامج الزمالك اليوم على قناة المحور، لمدة شهر، بإعلانه ظهور برنامج ستاد الزمالك عبر قناة الرافدين أواخر مارس الماضي، مشيرا إلى أن نادي الزمالك لا يقهر ولا ينهزم.

وتوقف برنامج الزمالك أكثر من مرة بسبب التصريحات الساخنة لرئيس النادي، بعد أن أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارا بمنع مرتضى منصور، من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، إضافة إلى المواقع الإلكترونية والصحف، لمدة شهرين.

وفي 9 أبريل الماضي بدأت نيابة العجوزة بالجيزة، التحقيق في البلاغ المقدم من سيدتين من عضوات نادي الزمالك ضد مرتضى منصور، يتهمانه فيه بإهانة رئيس الجمهورية، والتعدي عليهما بمقر النادي النهري.

وقالت مقدمتا البلاغ: إن منصور سبهما بألفاظ نابية، واحتجزهما داخل النادي، وقال لهما: “مش هتخرجوا من هنا لو كلمتوا رئيس الجمهورية”.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن