الأسبوع الرياضي: خسارة ثقيلة لصلاح.. وتريزيجيه في التشكيل المثالي

الأسبوع الرياضي: خسارة ثقيلة لصلاح.. وتريزيجيه في التشكيل المثالي
صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تؤكد بأن ليون يستهدف التعاقد مع محمود حسن تريزيجيه- أرشيف

أحداث متنوعة وحافلة شهدها الأسبوع الرياضي على صعيد اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج، حيث حمل الأسبوع نجاحا لمحمود حسن “تريزيجيه” الذي جرى اختياره ضمن التشكيل المثالي في الدوري التركي.

نجاح آخر حققه المحترف المصري أحمد حجازي الذي اختير كلاعب الموسم في ناديه وست بروميتش الإنجليزي، بينما اقترب محمد صلاح مع ناديه ليفربول من توديع دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة.

أما على الصعيد المحلي، فارتقى النادي الأهلي إلى قمة الدوري المصري بعد الفوز على طلائع الجيش، مستغلا تعثر نادي بيراميدز بالتعادل الإيجابي أمام مصر المقاصة، ليشاركه الأهلي نفس رصيد النقاط، إلا أن بيراميدز يتفوق في عدد الأهداف.

تألق تريزيجيه

توج محمود حسن “تريزيجيه” جناح نادي قاسم باشا التركي، تألقه اللافت هذا الموسم بعد اختياره ضمن التشكيل المثالي في الدوري التركي، حيث حضر تريزيجيه حفل توزيع جوائز الموسم في الدوري التركي أمس الخميس.

تريزيجيه يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر في الصيف المقبل، بعد أن قاد الفراعنة لنهائي ذات البطولة نسخة 2017 بالجابون.

لعب تريزيجيه 34 مباراة هذا الموسم بقميص قاسم باشا ونجح في تسجيل تسعة أهداف وصناعة 10.

عرض فرنسي

تألق تريزيجيه اللافت تحدثت عنه صحف عالمية، حيث أفادت تقارير صحفية فرنسية أن الدولي المصري نجم فريق قاسم باشا التركي، بات هدفا لليون خلال فترة الانتقالات الصيفية.

صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أكدت بأن ليون يستهدف التعاقد مع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لتعويض رحيل الثنائي ممفيس ديباي، أو بيرتراند تراوري المحتمل.

بينما كشف “تريزيجيه” أن أوليمبيك ليون الفرنسي ليس النادي الوحيد المهتم بضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال في تصريحات لبرنامج “اللعيب” عبر قناة “إم بي سي مصر”: “رئيس النادي رفض رحيلي في شهر يناير الماضي رغم بيع لاعب آخر وقال لي أعدك بالرحيل بنهاية الموسم وسوف أساعدك في ذلك”.

حجازي أفضل لاعب

حصل “أحمد حجازي” مدافع منتخب مصر جائزة أفضل لاعب بموسم 2018/2019 مع ناديه وست بروميتش ألبيون، بناء على تصويت الجماهير.

حجازي قدم أداءً جيدا جدا ساهم بشكل مباشر في وصول وست بروميتش ألبيون الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى لملحق التصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

يرتبط حجازي الذي انتقل من الأهلي إلى وست بروميتش في 2017، بعقد مع الفريق الإنجليزي حتى 2022.

وشارك أحمد حجازي في 39 مباراة في كل البطولات هذا الموسم مع وست بروميتش ألبيون، ونجح في التسجيل مرة والصناعة مرتين.

الأسبوع الرياضي

خسارة ثقيلة

اقترب نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، من توديع بطولة دوري أبطال أوروبا عقب الخسارة الثقيلة يوم الأربعاء الماضي أمام برشلونة الإسباني.

برشلونة تفوق بثلاثية نظيفة على ملعبه في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وشارك اللاعب المصري محمد صلاح في تلك المباراة مع ليفربول ولعبها بأكملها، حيث سنحت له أكثر من فرصة وقدم أداءً مميزا ولكنه لم يتمكن من التسجيل.

وسجل أهداف برشلونة لويس سواريز، والنجم الأرجنتيني ميسي الذي سجل هدفين، ليقترب النادي الكتالوني من التأهل للنهائي قبل مباراة الإياب التي ستكون في ملعب الأنفيلد يوم الثلاثاء المقبل.

الأسبوع الرياضي

محاولة إيقاف صلاح

بينما كشف كليمو لينجليه مدافع برشلونة عن الطريقة التي اتبعها لمحاولة إيقاف محمد صلاح نجم ليفربول، في مواجهة الفريقين يوم الأربعاء الماضي.

وقال لينجليه لراديو مونت كارلو “كان علي أن أتأقلم مع المسافة التي يجب أن تكون بيني وصلاح”.

وأضاف “لا يمكنك ترك مساحة لصلاح للعب الكرة في العمق ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون قريبا منه بما يكفي للتدخل عليه في الوقت المناسب”.

فوز بصعوبة

حقق النادي الأهلي فوزا صعبا يوم الأربعاء الماضي، على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الـ31 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بملعب استاد المكس بالإسكندرية.

ورفع النادي الأهلي رصيده بالفوز إلى 64 نقطة من 28 مباراة، متساويا مع بيراميدز الذي يسبقه بمباراتين، في صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة بالمركز الـ13، من 31 مباراة.

نادي بيراميدز تعثر في اليوم الذي سبقه بعد أن تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع نادي مصر المقاصة، الذي انتزع هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الزمالك والنجم الساحلي

غادرت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك المصري، القاهرة اليوم الجمعة متوجهة إلى تونس استعدادا لمواجهة فريق النجم الساحلي التونسي في سوسة في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية بعد غد الأحد.

ويغيب عن تشكيل الفريق كل من مصطفى فتحي، وحازم إمام، وفرجاني ساسي، وخالد بوطيب، ومحمد عنتر للإصابة، وأحمد مدبولي لأسباب فنية.

وكان الزمالك حقق فوزا مهما يوم الأحد الماضي بهدف نظيف في مباراة الذهاب أحرزه محمود عبد المنعم “كهربا”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.