ليلة سقوط ليفربول أمام برشلونة.. ميسي أم محمد صلاح؟ (فيديو)

ميسي
ميسي يتألق في فوزه فريقه برشلونة على فريق ليفربول الإنجليزي - أرشيف

حقق فريق برشلونة فوزا مستحقا على ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ملخص مباراة ليفربول

في الدقيقة 26، مرّر جوردي ألبا مدافع برشلونة كرة رائعة لزميله لويس سواريز الذي نجح من خلالها في تسجيل الهدف الأول، وهو الهدف رقم 500 في تاريخ مشاركات البارسا بدوري الأبطال.

وفي الشوط الثاني، سجّل أسطورة البارسا والأرجنتين ليونيل ميسي الهدف الثاني من خلال كرة أمام المرمى في الدقيقة 75 مرتدة من العارضة إثر تسديدة لويس سواريز.

ومن ضربة حرة مباشرة سجّل أسطورة البارسا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 82، وهو هدف تاريخي، إذ يحمل الرقم 600 في تاريخ مشاركاته مع البارسا.

واقترب برشلونة، بعد فوزه على ليفربول، من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال قبل مباراة الإياب في ملعب “أنفيلد” الثلاثاء المقبل، إذ يلعب الفائز من المباراة مع الفائز من مباراة توتنهام وأياكس.

وحجز ليفربول مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوّق على بورتو البرتغالي بنتيجة 6 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية، فيما تفوّق برشلونة على مانشستر يونايتد الإنجليزي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

صلاح أم ميسي؟

وبعد انتهاء مباراة ليفربول وبرشلونة، عقد عشاق كرة القدم مقارنة بين الأسطورتين ليونيل ميسي ومحمد صلاح، إذ توالت التعليقات التي جاءت معظمها تشيد بأداء البرغوث الأرجنتيني، وتفوقه على الفرعون المصري.

وكتب علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك: “بلا شك يستحق هذا اللاعب لقب لاعب القرن، أعطاه الله الموهبة، لاعب من كوكب آخر”.

وقال محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، في الأستوديو التحليلي: “ليس من العدل أن تلعب ضد فريق يلعب فيه ميسي”.

أما أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك السابق، فقال: “زمان كان عندنا عيال في المنطقة بتاكل ازاز وبتتني الباريزه بعينيها!! ميسي بيفكرني بالعيال دي..صاحب قدرات خارقه لا يمكن يكون إنسان طبيعي!! #برشلونه_ليفربول”.

وعلق حساب باسم “حميد الوكيل” قائلا: “والله ثم، والله من يقارن ميسي في مارادونا أو أي لاعب آخر فإنه يظلم كرة القدم.. ميسي هو كرة القدم في التاريخ، يحتاج فقط بطولة كبرى ككأس العالم ليتم إلغاء كرة القدم بعدها والبحث عن شيء جديد”.

وحصل ليونيل ميسي على أفضل تقييم في المباراة، بعد أن لمس الكرة 71 مرة، ومرر 27 تمريرة صحيحة من أصل 37 تمريرة بنسبة نجاح وصلت إلى 73%، بينما حاول مراوغة لاعبي ليفربول 13 مرة، ونجح في 9 بنسبة 69%.

أما محمد صلاح، فلمس الكرة 59 مرة، ونجح في تمرير 24 تمريرة صحيحة من أصل 34 تمريرة بنسبة 71%، وأتم سبع مراوغات من ثماني محاولات بنسبة 88%.

وسدّد محمد صلاح أربع كرات، ارتطمت واحدة بالعارضة، وجاءت واحدة على المرمى، وأخرى خارج المرمى، واعترض الدفاع تسديدة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.