“خليها فاضية” حملة لمقاطعة أمم إفريقيا.. والوزير يتدخل

تذاكر كأس أمم إفريقيا
حملة باسم خليها فاضية لمقاطعة مباريات أمم إفريقيا - أرشيف

قالت وزارة الشباب والرياضة: “إنها تبحث عن حل للأزمة التي أثارتها أسعار تذاكر مباريات بطولة الأمم الإفريقية، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين جماهير كرة القدم المصرية”.

وبحث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الأزمة، عبر اتصال هاتفي مع هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال الوزير: “إنه سيتدخل فورا، لإزالة أي قرارات أو أزمات تمنع الحضور الجماهيري للبطولة”، مضيفا أنه اتفق مع أبو ريدة على إعادة تقييم أسعار التذاكر، وتخفيضها بما يلائم إمكانيات جماهير الكرة المصرية، موضحا أنه سيُجرى حسم الأمر، ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار.

هاشتاج خليها فاضية

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “خليها فاضية“، اعترضا على الأسعار المرتفعة للتذاكر، وأعلنوا أنه إذا لم يُجرَ تخفيض أسعارها، فإنهم سيمتنعون عن حضور المباريات نهائيا.

وقال محمد عادل غانم: “خليها فاضية.. عشان كل واحد يلم نفسه، ويقعد في البيت، وبدل ما يصرف 200 جنيه على لعيبة بتاخد ملايين يصرفهم على أهل بيته وأولاده هما أولى، كفايه إنه ياخد أجر وثواب.. بلاش كلام فاضي”.

وكتب حساب يُدعى “الدعوة إلى الله”، تعليقا ساخرا: “عاوزيني أشتري تذكرة بـ 2500 جنيه عشان يشيلوني من التموين.. خطة في منتهى الذكاء”.

وغرد حساب “المعلم بيومي” قائلا: “200 جنيه سعر التذكرة الدرجة التالتة في أمم إفريقيا.. ليه دانا لو هسلم كاس إفريقيا للفائز مش هدفع 200 جنيه.. بصوا بلاها كورة”.

وعلى الطريقة الساخرة نفسها، كتب حساب باسم “ماستراكس” يقول: “احنا كده هنقاطع وهنخليها فاضية، يعني تخيل أدفع 200 جنيه عشان أشوف (عمرو وردة) بيرفع الكورة لمروان محسن، ولا أشوف هريدي الأهلي واقف جون.. بجد حاجة تكسف #خليها فاضيه”.

أسعار التذاكر

كانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، والمقامة بمصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، قد كشفت أمس الاثنين عن الأسعار الرسمية لتذاكر البطولة.

أما أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر جاءت على النحو التالي:

  • 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة.
  • 400 جنيه للدرجة الثانية.
  • 600 جنيه للدرجة الأولى.
  • 500 جنيه للدرجة الأولى العلوية.
  • 2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

فيما كانت تذاكر باقي المباريات الأخرى (التي لن يكون المنتخب المصري طرفا فيها) :

  • 100 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة.
  • 300 جنيه للدرجة الثانية.
  • 500 جنيه للدرجة الأولى.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.