تفاصيل إصابة لواء شرطة ومجند أثناء تنفيذ قرار إزالة بقنا

تفاصيل إصابة لواء شرطة ومجند أثناء تنفيذ قرار إزالة بقنا
القوات فوجئت بقيام عدد من اﻷهالي بمحاولة منعهم من تنفيذ القرار وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم- أرشيف

تعرض لواء شرطة للإصابة بكدمات باﻷنف، مع اشتباه بحدوث كسر، وكدمة بفروة الرأس، فيما أصيب مجند بجرح في رأسه، وذلك إثر قيام عدد من الأهالي بإلقاء الطوب على قوات الأمن أثناء تنفيذ قرار إزالة بقرية العويضات بمركز قوص بقنا.

وصرح مجدي القاضي، مدير أمن قنا، أنه تلقى إخطارا بإصابة لواء شرطة بقوص.

تفاصيل الواقعة

كشفت التحريات أنه أثناء قيام قوة أمنية، برئاسة اللواء ذكي ممدوح سلام، مساعد أمن قنا لمنطقة الجنوب، بتنفيذ قرارات إزالة صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، بشأن إزالة مبنى مقام على أراضٍ مملوكة للدولة، فوجئت القوات بقيام عدد من اﻷهالي بمحاولة منع القوات من تنفيذ القرار وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم.

وتسببت الحجارة في إصابة لواء الشرطة بكدمة بالأنف، مع اشتباه بحدوث كسر، وكدمة بفروة الرأس، وجرى نقله إلى مستشفى قوص المركزي لتلقي الإسعافات الأولية، بالإضافة لإصابة عامر محمد فرج، 23 سنة، بجرح بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، فيما تكثف الشرطة جهودها لضبط المتهمين بارتكاب الواقعة.

تفاصيل إصابة لواء شرطة ومجند أثناء تنفيذ قرار إزالة بقنا

وقائع أخرى

وفي التاسع من يناير الماضي، أشعل عامل النيران في نفسه، اعتراضا على قيام حملة أمنية بتنفيذ قرار إزالة صادر ضد منزله، الكائن بالمنطقة الصحراوية في قرية الترامسة، التابعة لمركز قنا.

وفي 15 يناير الماضي، تلقى مدير أمن قنا، إخطارا من مأمور مركز قنا يفيد بتعرض حملة الإزالات للتعدي أثناء عملية تنفيذ إزالة ثلاثة منازل تحت الإنشاء، وذلك من قبل عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب أحد المنازل الصادر بحقها قرار إزالة، وأضاف البلاغ أنهم حطموا زجاج الحفار وسيارة نائب رئيس مجلس مركز ومدينة قنا، مستخدمين الطوب والحجارة.

وجرى عمل مذكرات بذلك من قبل المجلس والشرطة، التي حررت محضرا بذلك وتمكنت من ضبطهم.

حملات الإزالة

وفي العاشر من يناير الماضي، أطلقت وزارة التنمية المحلية الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، أن حملات الإزالة تقوم بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة ولجان التنمية المحلية، مضيفا أن المستهدف من الموجة الجديدة إزالة نحو 8300 حالة تعدٍّ.

يُذكر أن حملات الإزالة تنفذ تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.

وبدأت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة منذ عام ونصف، بعد أوامر رئاسية بسرعة التحرك لاسترداد أراضي الدولة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.