ثلاث مفاجآت بمناسبة احتفالات شم النسيم.. تعرف عليها

احتفالات شم النسيم
ثلاث مفاجآت في شم النسيم للمواطنين - أرشيف

أطلقت الهيئة القومية للسكك الحديدية قطار المفاجآت اليوم الاثنين من محطة القاهرة إلى الإسكندرية بمناسبة احتفالات شم النسيم إذ جرى توزيع الورود على الركاب، وسط حالة من الفرحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد أن القطار انطلق من محطة رمسيس بالقاهرة الساعة السادسة إلا ربع صباحا، متجها إلى مدينة الإسكندرية، على أن يعود في السادسة والنصف مساء اليوم طبقا لجدول التشغيل.

ويتكون القطار من 10 عربات درجة ثانية مميزة، وأسعار تذاكر السفر خلال رحلتيْ الذهاب والعودة 15 جنيها للفرد “تذكرة كاملة”، و10 جنيهات للأطفال “أنصاف تذاكر”.

وأكد أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صحفي، اليوم، أنه لا يجوز السفر بالتذاكر المنصرفة على هذين القطارين بأي قطار آخر، في رحلتي الذهاب والعودة، وإلا اعتُبرت التذكرة ملغاة.

وأوضح أن التذكرة المباعة لا ترد حال عدم استعمالها، وكذلك لا يصرح بالسفر بهذين القطارين إلا لحاملي التذاكر المنصرفة عليه نقدا، مشيرا إلى أن كل من يخالف ذلك يحصل منه أجرة السفر كاملة، بالإضافة إلى المصاريف الإضافية المقررة.

مفاجأة حديقة الحيوان

وفي سياق موازٍ، كشفت مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن مفاجأة للزائرين بمناسبة شم النسيم، إذ تقرر فتح المتحف الحيواني بالحديقة، بعد التجديدات التي تستخدم فيها عناصر الإبهار البصري والتصميم الرائع، وذلك بتذكرة ثمنها عشرة جنيهات.

وأشارت مدير حديقة حيوان الجيزة، في تصريحات صحفية، إلى أن أقدم المُحنّطات يعود إلى 100 عام مضت، وهو عمر الحديقة، وأحدثها هو إنسان الغاب الذي جرى تحنيطه منذ ست سنوات، ويحتوي المتحف على مجموعة لا مثيل لها من الفراشات الملونة.

ولفتت إلى أن المتحف الحيواني يضم:

  • 1352 طائرا محنطا.
  • 555 حيوانا من الثدييات.
  • 259 من الزواحف.
  • 9 من الروءس.
  • 115 من الجماجم.
  • 35 من الهياكل العظمية.

وأضافت صابر: أنه جرى تسيير 2 طفطف، بحيث يستقلّه الكبار والصغار، إضافة إلى عرض بانوراما للولدات الصغيرة، منها الراكون وأبو عدس والنسناس، والقرد الحبشي والماعز الآسيوي.

وذكرت أنهم استقدموا أيضا زوجين من الدب الروسي، وستة من المها العربي، وكنغر أحمر، وغيره من الحيوانات الإفريقية والآسيوية.

17 أتوبيسا نهريا

وعلى الصعيد، أكد رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة دفعت بسبعة عشر أتوبيسا نهريا لخدمة الجمهور في احتفالات شم النسيم، بينها ستة أتوبيسات مخصصة للانتقال من ماسبيرو إلى القناطر الخيرية.

وتنطلق رحلات الأتوبيس النهري من مرسى ماسبيرو إلى القناطر الخيرية، وتستغرق ست ساعات ونصف ذهابا وإيابا، وتكلفة التذكرة الواحدة 20 جنيها.

كما أن هناك رحلات نهرية من ماسبيرو إلى حديقة الحيوان تستغرق من 10 إلى 15 دقيقة، وتكلفة التذكرة ثلاثة جنيهات، بحسب رزق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.